( اسرائيل ) تمنع تزويد قطاع غزة بمواد البناء



إسرائيل تمنع تزويد قطاع غزة بمواد البناء

اعلنت اسرائيل اليوم وقف تزويد قطاع غزة بمواد البناء بما في ذلك الاسمنت وهي المواد المخصصة للبناء في المنطقة.

واتخذ القرار منسق شؤون المناطق في وزارة الدفاع الاسرائيلية الميجر جنرال ايتان دانجوت الذي قرر وقف تزويد القطاع بهذه المواد انتظارا لتقييم جديد للموقف هناك من قبل الجيش واجهزة الامن.

جاء هذا بعد اعلان الجيش الاسرائيلي اليوم أنه كشف قبل ايام عن نفق طويل حفره مسلحون فلسطينيون يربط بين قطاع غزة واسرائيل.

وتخشى اسرائيل من ان يكون النفق حفر لتنفيذ عمليات عسكرية كبيرة تستهدفها حال وقوع أي مواجهة كبيرة في القطاع.

وشدد دانجوت على اهمية العمل للكشف عن مزيد من الانفاق التي تربط بين غزة واسرائيل مشيرا الى انه في عام 2006 استخدم سبعة مسلحين فلسطينيين نفقا للتسلل الى اسرائيل واختطاف الجندي جلعاد شاليط.

ووجه رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الشكر للجيش الاسرائيلي لاكتشافه النفق الذي وصفه بالمطور.

وقال نتنياهو خلال افتتاحه الجلسة الاسبوعية لحكومته "ان هذا الانجاز يسير ضمن سياستنا في مكافحة الارهاب واحباط نشاطاته وجمع المعلومات والمبادرة لعمليات الرد عليه".

وجاء قرار الجيش وقف تزويد القطاع بمواد البناء بعد نحو ثلاثة اسابيع من موافقة اسرائيل على السماح بدخول المواد للقطاع بعد منع تواصل سبع سنوات.

وذكر جيش الاحتلال "ان وحدة من سلاح الهندسة كانت تقوم بأعمال تمشيط وفحص امني قرب السياج الامني مع القطاع عندما عثرت على النفق شرق قرية (عبسان) الفلسطينية والذي ينتهي في حقل زراعي قريب من بلدة (عين شلوشا)".

وقالت صحيفة (معاريف) الاسرائيلية "ان الجيش اكتشف النفق يوم الاربعاء الماضي" مشيرة الى ان الرقابة العسكرية سمحت بنشر اخبار اكتشافه اليوم.

وكشفت الصحيفة انه رغم السماح بنشر الخبر فانه حتى هذه اللحظة لم يعلن الجيش رسميا ما اسفرت عنه نتائج التحقيقات الاولية المتعلقة بمسألة اكتشاف النفق.

أضف تعليقك

تعليقات  0