طرق غريبة للحد من التجاعيد




يعتبر ظهور التجاعيد أمراً لا مفر منه ولكن يمكنك التقليل منها وتأخيرها ولاسيما أن الجلد حول العينين رقيق وسريع التأثر بالعوامل البيئية المختلفة وتظهر عليه التجاعيد أسرع من باقي البشرة لذا يحتاج الى اهتمام وعناية .

ونعرض هنا 6 طرق تحد من زيادة التجاعيد :

1-النوم على الظهر

تسبب بعض وضعيات النوم زيادة التجاعيد على الوجه، فالنوم على الجانب يؤدي إلى التجاعيد على الخدين والذقن، و النوم على الوجه يسبب تجاعيد الجبين

2- أكل السمك مثل السلمون

يعتبر سمك السلمون مصدراً كبيراً للبروتين، و لأحماض أوميغا 3 الدهنية. ويقول الخبراء إن الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تغذية الجلد وابقائه حيوياً ونضراً، مما يساعد على تقليل التجاعيد.

3- استعمال نظارات القراءة عند الحاجة

تمنع أمراض العين القراءة بسهولة مما يسبب التعب لعضلات الوجه ، وتشكل التجاعيد تحت سطح الجلد لكن ارتداء النظارات يريح العينين ويمنع التجاعيد.

4- تناول الأحماض الطبيعية (أحماض ألفا هايدروكسي)


تزيل الأحماض الطبيعية الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، مما يقلل من ظهور المسام والخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية، خاصة حول العينين. وتساعد في زيادة إنتاج الكولاجين.

5- لا تبالغ في غسل وجهك

حتى يتم الاستفادة من رطوبة الجلد والزيوت الطبيعية التي تحميه من التجاعيد.

6- وضع كريم فيتامين C

وجدت بعض الدراسات أن فيتامين C مع الكريمات يمكنه رفع إنتاج الكولاجين، وحماية البشرة ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية ، ما يساعد على التقليل من البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة
أضف تعليقك

تعليقات  0