حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على مشعر منى لرمي الجمرات واتمام مناسك الحج


توافدت جموع حجاج بيت الله الحرام الى مشعر منى حيث شرعوا في رمي جمرة العقبة اتباعا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يتجهوا للطواف في الحرم المكي الشريف ثم تأدية نسكي الحلق أو التقصير والنحر.

من جهتها أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية في بيان لها اليوم انها أنهت مشروع منشأة الجمرات لاستقبال الحجاج اليوم باكتمال المظلات العلوية وتزويده بمراوح التكييف المصاحب للرذاذ لتقليل درجة الحرارة وإعداد السلالم المتحركة ومباني الخدمات وتخطيط المسارات الجديدة.

وأشارت الوزارة الى أنها أنجزت نشر كاميرات متابعة في المنشأة لتعزيز آليات التحكم في تدفقات حركة الحجيج إلى جانب اللوحات والمنشآت الارشادية والتوعوية والخدمات الإعلامية في إطار المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع المنشأة الحديثة للجمرات والأعمال المتعلقة بها.

من جانبه أكد قائد قوات أمن الحج اللواء سعد الخليوي في تصريح صحافي جاهزية منشأة الجمرات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام اليوم عبر منظومة أمنية مكونة من قوات الطوارئ الخاصة وقوات تنظيم المشاة التي تنتشر في مداخل ومخارج المنشأة موضحا انه تم وضع العديد من الخطط لتسهيل حركة تفويج الحجاج التي تكفل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0