صحف: ماكين ينتقد السيسي بسبب "نظارته"



   اهتمت الصحف العربية بمجموعة من الأخبار والتقارير كان من أهمها تهديد القاعدة لشركة بريطانية للخدمات الأمنية بسبب توقيعها عقدا مع السعودية لحماية الحج، ونفي حركة حماس عدم نية خالد مشعل ترك الدوحة، ومهاجمة ماكين للسيسي بسبب نظارته.

القدس العربي

وتحت عنوان "تنظيم القاعدة يهدد شركة بريطانية للخدمات الأمنية بسبب توقيعها عقداً مع السعودية لحماية الحج،" كتبت صحيفة القدس العربي: "هدد تنظيم القاعدة شركة الخدمات الأمنية البريطانية (جي 4 إس) لتوقيعها عقداً مع السعودية لحماية الحج في مكة، ودعاها إلى إلغائه."

وقالت الصحيفة إن تنظيم القاعدة نشر رسائل غاضبة في موقع سري على شبكة الإنترنت منذ توقيع الحكومة السعودية العقد مع (جي 4 إس) قبل أسبوعين، وحذّر من عواقب وخيمة في حال فشلت الشركة البريطانية بإلغائه.

وأضافت أن العقد يضع سلامة الملايين من الحجاج المسلمين في أيدي (جي 4 إس) في تشرين الأول/ اكتوبر، لكن تنظيم القاعدة اعتبر أن شركة الخدمات الامنية البريطانية تحمي الشيطان، في اشارة إلى الحكومة السعودية، كما أوردت صحيفة القدس العربي.


المصريون

وتحت عنوان "ماكين يهاجم السيسي بسبب نظارته،" كتبت صحيفة المصريون: "انتقد السيناتور جون ماكين انتشار صور وبوسترات الفريق أول عبدالفتاح السيسي بنظارته السوداء فى شوارع مصر، وقال إنها تذكر المصريين بالزعيم جمال عبدالناصر، محذرا من أن ذلك يؤشر لظهور حكومة مصرية مشابهة لحكومة عبدالناصر إذا استمرت الأمور فى السير على ما هى عليه اليوم فى مصر."


وأضاف أن سياسات الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسببت في خلق الوضع الراهن في مصر، ملقيا باللوم على السياسات الأمريكية الحالية في التعامل مع الأزمة المصرية.

وزعم ماكين أن مصر تعود إلى الأيام المظلمة للديكتاتورية، وأنها ستواجه موجة جديدة من التمرد المسلح والإرهاب، وقال إن واشنطن ستعلق بعض المساعدات السنوية لمصر، وتساءل عن الرسالة التي يريد أوباما أن يرسلها إلى السيسي من خلال قرار إدارته خفض المساعدات العسكرية المقدمة إلى مصر، كما ذكرت صحيفة المصريون.

السوسنة الأردنية


وتحت عنوان "حماس: مشعل لا يريد ترك الدوحة،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "نفت حركة حماس الأحد، أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام عن نية رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، مغادرة العاصمة القطرية الدوحة."

وقال القيادي في حماس، صلاح البردويل، إن ما أثير عبر الإعلام عن نقل مشعل مقر إقامته من الدوحة لعاصمة أو دول أخرى غير صحيح.

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن مصادر فلسطينية إن مشعل يبحث عن مكان إقامة بديل عن الدوحة بعد تسلمه رسالة من قيادة حماس في غزة، كتبها القيادي محمود الزهار، تطلب منه مغادرة الدوحة غداة تصريح رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بشأن تعديل مبادرة السلام العربية والموافقة على مبدأ تبادل الأراضي.

الحياة

تحت عنوان "أحذية فلسطينية من الخليل قريباً في الأسواق اللندنية،" كتبت صحيفة الحياة اللندنية: "كشفت شركة نيوتوستي لصناعة الأحذية في مدينة الخليل في الضفة الغربية عن تعاقدها مع شركة بريطانية لتصدير الحذاء الخليلي إلى العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة المقبلة."


وأوضح فرحات أحمد سياج، مدير عام شركة نيوتوستي، بأن شركته ستقوم خلال أيام بإرسال طلبية صغيرة كعينات بناء على طلب الشركة البريطانية.


وقال سياج "قمنا على مدار السنوات الماضية بتصدير نحو مليوني حذاء الى السوق الألماني، حيث بدأنا ذلك في العام 1994 بعد لقاء جمع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيس ألمانيا في أريحا،" كما نقلت صحيفة الحياة.

?
أضف تعليقك

تعليقات  0