الهلال الاحمر الكويتي : توزيع اضاحي العيد على الاسر السورية النازحة شمال لبنان



اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم حملة توزيع اضاحي العيد على الاسر السورية النازحة شمال لبنان.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح  ان نحو 1000 فرد استفاد من حملة توزيع الاضاحي مؤكدا استمرار الجمعية في تنفيذ مشاريعها الاغاثية من اجل المساعدة في التخفيف من معاناة النازحين السوريين.

واشار الى ان هذا المشروع يعد واحدا من المشروعات الكثيرة التي تنفذها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في لبنان لدعم النازحين السوريين كمشاريع الرغيف والطرود الغذائية وافطار الصائم وكسوة العيد وغيرها والتي استفاد منها عشرات الالاف من النازحين منذ انطلاق حملة الاغاثة.

وجدد تأكيده على ان الجمعية تعمل بشكل حثيث لايصال المساعدات الأساسية لأولئك الذين هم في حاجة ماسة إليها.

واوضح "ان هذه المساعدات ما هي الا نبض حي وإحساس صادق من دولة الكويت تجاه الاخوة السوريين النازحين" معربا عن امله في ان تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناتهم.
ونقل العنزي شكر وامتنان النازحين السوريين للكويت اميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الانسانية ووقفتهم المشرفة تجاه اشقائهم.

وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من 760 الف نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان حيث يقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات والمؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن.

وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير من اكثر الدول التي قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0