أفضل المهن للنساء




هناك العديد من الخيارات المهنية برزت للنساء المتميزات، وفي هذه الأيام أحرزت المرأة نتيجة أعلى من الرجل في اختبارات مجالس الإدارة، وبالتالي أثبتت جدارتها في المجال التربوي وللتنافس في المجتمع الموجه للرجال يكتشف النساء جوانبهم الداخلية.

وعندما يتعلق الأمر بمهنة المحامي، والمهندس والطبيب تكون هذه هي الخيارات الشائعة جدا. والدبلومات والدراسات العليا والماجستير في إدارة الأعمال تمثل حقولاً جديدة يمكن للنساء الطموحات أن يجدن حظهن فيها من خلال ذكائهن الذي سيمكنهن من ذلك. ولتسلق سلالم النجاح، يجب على النساء محاولة وضع أيديهن في بعض المهن التي تعد الأفضل بالنسبة لهن.

أفضل خمس مهن للمرأة:
ـ الموارد البشرية:
في مجال الموارد البشرية، يمكن للمرأة الشرح بسهولة، والأهم من ذلك إقناع المرشحين لجذبهم للشركة التي تعمل فيها، ومن حيث صنع السياسات يمكن أن تكون وجهة نظرها الخاصة والتي قد لا يفكر فيها الرجال.

ـ التسويق:
في هذه المهنة، فإن معظم الشركات توظف الفتيات لأنهن يمكنهن جلب العملاء بسهولة؛ فمع موهبة الجمال يمكن للعملاء الاقتناع، وهذا ليس مجرد قول فلقد شهدت العديد من شركات الربح من خلال تعيين امرأة مدير للتسويق من أجل جلب العملاء، حيث يمكن زيادة ربح الشركة ومضاعفة المبيعات من خلال قدرة النساء على الإقناع.

ـ مضيفة جوية:
الرجال هم بالفعل قليلو الصبر ويوجد عدد قليل جدا منهم يمكنه سماع نوبات الغضب أو يتسامح مع العادات المزعجة للركاب، لذلك هيمنت النساء في مجال الضيافة بسبب صبرهن؛ حيث تتمتع المرأة بالهدوء بالمقارنة مع الرجال؛ فهن يعرفن كيف يتعاملن مع نوبات الغضب وخدمة المسافرين بشكل أفضل كثيرا من الرجال.

ـ ممرضة:
في جميع شرائط الفيديو، والأغاني أو لقطات الأفلام، سترى النساء فقط يعملن ممرضات، وبالتالي يثور السؤال لماذا التمريض هو أحد أفضل المهن للنساء؟ ذلك لأن المرأة يمكنها التوصل مع المريض ولديهن المهارات اللازمة لرعايته.

ـ رعاية الأسرة:
تعد المرأة جيدة وماهرة في هذا الشأن.

ـ وسائل الإعلام:
لقد رحبت هذه المهنة الصاعدة بالنساء بشكل واسع، والمرأة هي موضع تقدير على نطاق واسع فهي تعمل صحفية ميدانية ولاقت قبولاً من قبل المشاهدين والمستمعين سواء كان تلفزيونا أو قناة راديو، فصوت وشخصية المرأة تجذب الانتباه على الفور، حتى بالنسبة لوسائل الإعلام المطبوعة، وخاصة المجلات، يكون لدى المرأة المزيد من الأفكار بالمقارنة بالرجال.

باختصار، المرأة تعرف ما يمكن أن تنجح فيه سواء زوجة أو امرأة عاملة وتمارس ذلك بشكل أفضل بكثير من الرجال، وهذا هو سبب أن معظم النساء يقدن تحرير مجلة نمط الحياة! وهذه هي بعض المهن التي تعد مثالية بالنسبة للنساء .. فقد ترغب في الشهرة والمال والاحترام في كل المهن العاملة؛ حيث تعد النساء الأفضل وتناسب هذه الأدوار.. فهل توافقون على ذلك؟
أضف تعليقك

تعليقات  0