الروغاني:اتحاد الطلبة في كندا يطالب بزيادة المخصصات المالية




طالب رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع كندا حمد عبدالله الروغاني وزارة التعليم العالي بعمل دراسة سنوية لزيادة المخصصات المالية للمبتعثين للدول التي تعاني من الغلاء المعيشي ومنها كندا.

وقال بان اخر زيادة اقرت للطلبة المبتعثين في كندا كانت من قبل 3 اعوام.ولم تتساوى تلك الزيادة للمخصصات لطلبة كندا مع تلك الزيادة التي اقرت للمبتعثين في دول اخرى. فعلى سبيل المثال، تم اقرار زيادة مستحقات مبتعثي الولايات المتحدة بنسبة %22 بينما اقرت زيادة مستحقات الطلبة الدارسين في كندا بنسبة %11 فقط.

وكذلك طالب الروغاني بالاخد بعين الاعتبار نسبة التضخم وارتفاع الاسعار السنوي الذي يعاني منه المبتعثون الى كندا في مثل هذه الدراسة.وشدد على ان المصاريف الحياتية للطلبة الدارسين في كندا هي اعلى من مثيلاتها في الولايات المتحدة على سبيل المثال.مما يدفع الى المطالبة بالزيادة سنويا. هذا مع العلم ان كندا تصنف من الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع على مستوى العالم.

وناشد وزارة التعليم العالي باقراربرنامج بعثة التميز (merit scholarship) للجامعات الكندية لما لهذه الجامعات من سمعة اكاديمية متميزة وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.حيث توجود العديد من الجامعات المتميزة عالميا في كندا.هذا مع العلم ان وزارة التعليم العالي قد تبنت مثل هذا البرنامج في الولايات المتحدة الامريكية.اما في كندا، فلم يقر برنامج التميز الى الأن.
أضف تعليقك

تعليقات  0