200 ـ 350 ديناراً مكافأة الخريجين أبناء الكويتيات


علمت مصادر ان الطلبة الخريجين من ابناء الكويتيات يستحقون صرف مكافأة الخريجين الشهرية البالغة 200 دينار للأعزب و350 دينارا للمتزوج من كويتية وذلك بأثر رجعي من يناير 2012.

وقالت مصادر دستورية رفيعة في تصريحات  ان هذه الفئة تستحق صرف المكافأة حسب الإجراءات والآليات التي طبقت على الطلبة الكويتيين خريجي الجامعة والمعاهد التطبيقية من دون ضوابط او شروط اضافية ـ اسوة باستحقاق ابناء الكويتيات من الأرامل والمطلقات الجنسية الكويتية ـ على ان تتم مراعاة الضوابط التي يطبقها الجهاز التنفيذي للمقيمين بصورة غير شرعية بالنسبة لأبناء الكويتيات المتزوجات من غير محددي الجنسية.


على صعيد متصل، كشفت مصادر رفيعة في تصريحات ان دفعة جديدة من الذين سيتم منحهم شرف الجنسية الكويتية ستعلن قريبا.

وردا على سؤال حول موعد اعلان الدفعة، أجابت المصادر: لدينا الأسماء جاهزة واعتمادها بحد اقصى خلال اسبوعين. وحول الأسماء التي سيتم تجنيسها وهل هي من ابناء الكويتيات أم ابناء المتجنسين أم ابناء غير محددي الجنسية، اكتفت المصادر بالقول: سيأخذ كل مستحق من الفئات الثلاث حقه في التجنيس.

في السياق ذاته وردا على سؤال بخصوص ما تردد عن تقديم الحكومة قرضا إلى روسيا بمبلغ 4 مليارات دولار، اجابت مصادر نيابية نقلا عن الحكومة ان الحكومة أبلغتها انها لم تقدم 4 مليارات دولار قرضا إلى روسيا.

كانت الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار قدمت إلى روسيا قرضا بمبلغ مليار دولار بحسب الشروط الدولية المعمول بها وتمت الاستفادة من جزء من القرض باستثمارات في بعض القطاعات الاقتصادية.

أضف تعليقك

تعليقات  0