جامعة الأزهر: بدء الدراسة السبت.. وتأجيلها حال تدهور الأوضاع



أكدت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور أسامة العبد، أن الجامعة تهيأت لاستقبال طلابها وطالباتها السبت القادم 19 أكتوبر الجارى، نظرًا لبدء الدراسة بها فى الفصل الدراسى الأول الذى كان مزمعا أن يبدأ 21 سبتمبر، وتم تأجيله.



وأهابت الجامعة فى بيان لها، اليوم الخميس، بأبنائها وبناتها الالتفات إلى تلقى العلم والجدية فى طلبه، مؤكدة أن قاعات العلم مكانا لتلقى العلم والمعرفة حتى يحققوا النفع لوطنهم، وليست مكانا للصراعات السياسية والحزبية.



وأشارت الجامعة إلى أنها تمكنت من الانتهاء من أعمال التجديد والصيانة بالمدن الجامعية التى تهيأت لاستقبال الطلاب الجادين المجتهدين، حتى يظلوا على منبر التفوق ليلحق بهم غيرهم، لافتة إلى أنها بذلت لأبنائها جهدًا مضاعفًا من أجل مصلحتهم فى فترة قصيرة لتوفير ما يحتاجه الطلاب، مهيبة بهم أن يلتزموا بما أنشئت الجامعة من أجله، وهو دراسة كتاب الله وسنة رسوله والالتزام برسالتها.



وقالت الجامعة إنها قد تلجأ إلى تأجيل الدراسة فى الجامعة إلى أجل غير مسمى، لحين استقرار الأوضاع فى البلاد، محملة من يتسبب فى عدم استقرار الجامعة مسئولية الأضرار بمصالح الطلاب وضياع حقوقهم ومصلحتهم التعليمية.



من جانبه، بعث الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ونوابه الدكتور إبراهيم الهدهد والدكتور توفيق نورالدين برسائل التهنئة بمناسبة عيد الاضحى إلى العاملين بالجامعة، وإلى الطلاب والطالبات، وجميع أبناء الشعب المصرى، والأمة الإسلامية والعربية، متمنين للجميع دوام التوفيق ولمصر المضى إلى طريق الرقى.
أضف تعليقك

تعليقات  0