فيديو : 5 طرق لإشعال النيران باستخدام المياه

رغم أن النار والماء ضدان لا يجتمعان، لكن هناك بعض الحيل التي يمكن أن يتم بواسطتها إشعال النار بالاعتماد على الماء , وتداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يشرح 5 طرق لإشعال النار باستخدام المياه، وحظي بأكثر من 200 ألف مشاهدة على يوتيوب.

الطريقة الأولى:

يتم تفريغ زجاجة مصباح قديم من الأسلاك، وتعبأ بالماء بعد أن تغسل جيداً، وتغلق بواسطة بالون مطاطي صغير، وعند تعريضها لأشعة الشمس وتقريبها من ورقة أو قطعة كرتون تتسبب في اشتعالها.

الطريقة الثانية:

يملأ كيس صغير شفاف من النايلون بالماء، ويغلق بشكل جيد، ثم يتم تعرضه كما في الطريقة السابقة لأشعة الشمس، وتوضع بالقرب من ورقة سرعان ما تبدأ بالاشتعال.

الطريقة الثالثة:

يغلف إطار صورة قديم بقطعة من النايلون، ويثبت بين دعامتين من مادة لا تحترق مثل الإسمنت بشكل مواجه لأشعة الشمس، وتسكب كمية كافية من الماء على النايلون، ويمكن وضع أي مادة أسفلها مثل القش أو الورق وإحراقها.

الطريقة الرابعة:

بعد إفراغ زجاجة عصير بلاستيكية شفافة وإزالة الملصقات عنها، تملأ بشكل كامل بالماء، وتستخدم لتركيز أشعة الشمس على قصاصات ورق أو نشارة خشب وإشعال النار فيها.

الطريقة الخامسة:

يستفاد من هذه الطريقة عندما يكون الجو غائماً ويتعذر وصول أشعة الشمس، حيث تقص قطعة أسطوانية من الورق المقوى من الأسفل وتملأ بورق التواليت، ثم توضع فوق غطاء علبة معدني مغطى بورقة، وعليه حبتين من الصوديوم الصلب وتغطى بكمية من القش، وتضاف ملعقة من الماء إلى الصوديوم ليبدأ اشتعال القش.



أضف تعليقك

تعليقات  0