الكويتي طارق الشميمري يعين رئيسا للجنة المالية والادارية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي


حصل الكويتي طارق يوسف الشميمري على منصب رئيس اللجنة المالية والادارية ومنصب مراقب المجلس التنفيذي والموازنات الذي يضم 120 دولة في المقر الدائم لمحكمة العدل الدولية في لاهاي.

وسبق ان حصلت دولة الكويت عبر مرشحها الشميمري على منصب عضو في اللجنة المالية والادارية قبل عام.

وفي هذه المناسبة اشاد سفير دولة الكويت في لاهاي حفيظ العجمي في تصريح اليوم بحصول احد ابناء الكويت على "هذه المناصب المهمة والدولية في المحكمة الدولية والتي تعتبر نجاحا للسياسات الخارجية الكويتية".

من جانبه اعتبر الشميمري في تصريح مماثل  حصوله على تلك المناصب الجديدة "يعد وسام فخر لدولة الكويت كونها اول دولة عربية وآسيوية وافريقية تحصل على تلك المناصب في المحكمة الدولية بعد ان كانت تلك المناصب مقتصرة على الاعضاء من الدول الاوروبية او الامريكية منذ تأسيس المحكمة في عام 1899 اي منذ اكثر من مائة عام".

واعرب الشميمري عن شكره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي وقيادات الوزارتين وسفير دولة الكويت واعضاء السفارة على دعمهم للقيادات الشبابية الكويتية في الحصول على مناصب دولية بما يعزز مكانة دولة الكويت في المحافل الدولية والمحاكم العالمية.

واوضح ان هذا الانجاز يتوافق مع رؤية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في ان تكون دولة الكويت مركز مالي وتجاري.
يذكر ان دولة الكويت انضمت الي المحكمة الدولية في عام 2003 وهي جهة تابعة لهيئة الامم المتحدة واهم الاذرع العدلية لها وتضم في عضويتها 120 دولة.
أضف تعليقك

تعليقات  0