قابلت جمعية تدريس الجامعة الصانع والكندري لعرض مطالبها



في إطار سعي جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت الحثيث لعرض مطالبها، ومتابعة القضايا الجامعية المختلفة، فقد قابل رئيس الجمعية الدكتور محمد جاسم الخضر كل من أمين سر مجلس الأمة النائب يعقوب الصانع وعضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بالمجلس الدكتور عبد الكريم الكندري، وذلك يوم الثلاثاء 1-10-2013 .

وقد تم استعراض مقترح مشروع قانون الجامعات الحكومية الجديد.

 وأكد المجتمعون أهمية إقرار هذا القانون الجديد الذي سيسهم في سد جميع الثغرات الموجودة في قانون 29 لسنة 1966.

كما أكد المجتمعون على أن هذا القانون الجديد متى تم إقراره سيصبح الركيزة الأساسية لجامعة الكويت.

 وأيضا لجميع الجامعات الحكومية التي سيتم إنشاؤها في المستقبل .

 وطلب رئيس الجمعية ضرورة دعم وتبني هذا القانون ومساندته حتى يتم إقراره حيث سيكون له الأثر الواضح والملموس في دعم منظومة التعليم الجامعي ودفعها في المسار الصحيح.

كما تم عرض بعض القضايا والأمور الجامعية العالقة والتي لم يتم تنفيذها حتى الآن، وقد استعرض رئيس الجمعية موضوع كادر أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومميزاته والذي تمت الموافقة عليه في مجلس الجامعة.

 وكذلك التعديلات المقترحة على كادر المدرسين المساعدين ومدرسي اللغات.

وقام رئيس الجمعية بشرح مبررات إقرار هذا الكادر ومدى تحقيقه للاستقرار الوظيفي لعضو هيئة التدريس والذي سيكون له المردود الإيجابي في الحفاظ على هؤلاء الأساتذة من التسرب إلى مؤسسات تعليمية وجهات أخرى تمنح رواتب ومميزات أفضل من جامعة الكويت.

وقد وعد أعضاء مجلس الأمة بالوقوف مع هذه المقترحات والقضايا ودعمها ومساندة الجمعية في هذه المطالبات الحقة في القريب العاجل إن شاء الله.
أضف تعليقك

تعليقات  0