دبي تطلق خدمة "التاكسي الذكي" المتطورة مطلع 2014


تعتزم مؤسسة المواصلات العامة في دبي، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، إطلاق خدمة التاكسي الذكي المتطورة مطلع العام 2014.

وستتيح هذه الخدمة المطبّقة على الهواتف الذكية، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، للمستخدمين حجز سيارات الأجرة وتتبع مسار وصولها مباشرة.

وقال عادل شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "تنفرد خدمة التاكسي الذكي بمفهوم طلب التاكسي بهزّ الهاتف الذي يتيح للمستخدم طلب سيارة الأجرة بمجرد هزِّ المحمول. ولكي يتمكن المستخدم من استخدام هذا التطبيق، لا بد له من إدخال رقمه ليقوم التطبيق بالبحث عن أقرب سيارة أجرة إليه بصورة تلقائية".

وأضاف شاكري "يقوم هذا التطبيق بتحديد موقع المستخدم بصورة تلقائية ما يجعل حصوله على سيارة أجرة أمراً في غاية السهولة واليسر. وبمجرد تأكيد السائق للطلب يتم إعلام المستخدم مباشرة بموقع سيارة الأجرة. وعند وصول السيارة إلى المكان الذي اختاره المستخدم يتم إعلامه بذلك أيضاً".

وأوضح أنه سيكون بإمكان المستخدمين تقييم أداء السائق ما سيتيح لهيئة الطرق والمواصلات الحصول على تغذية راجعة مباشرة من المستخدمين وزيادة مستوى رضاهم عن الخدمة.

وستغطي هذه المبادرة الذكية 8007 سيارة أجرة في دبي.

وأضاف "عند نهاية الرحلة، يُقَدّم للمستخدم نموذج بسيط من خمس نقاط لتقييم أداء السائق. كما يمكن تتبع طلبات الحجز السابقة الخاصة بالمستخدم لاستخدامها في طلبات الحجز الجديدة".

ويتيح التطبيق للمستخدم، إلى جانب الحجز الفوري لسيارات الأجرة، حجز سيارة أجرة بصورة مسبقة في أي تاريخ أو أي وقت. وإذا اقترب المستخدم من موقف لسيارات الأجرة، يقدّم له التطبيق الإرشادات للوصول إليها.
أضف تعليقك

تعليقات  0