المسيرة الطلابية في فرنسا: نستنكر بعض الممارسات غير الدستورية في الانتخابات


أصدرت قائمة المسيرة الطلابية التي خاضت انتخابات اتحاد طلبتنا في فرنسا والدول المجاورة بياناً استنكرت فيه بعض الممارسات بالنسبة للانتخابات منها عدم اعلان اماكن الاقتراع الا قبل ثلاثة ايام عكس ما هو منصوص خمسة ايام حسب قولهم وكذلك شطب خمسين طالباً، وهذا نص البيان:

بعد الانتهاء من الجمعية العمومية للعام النقابي 2013/2012 تم طرح الثقة في الهيئة الادارية الممثلة بأحد قياديها من قبل الجمعية العمومية بسبب وجود شبهة اختلاسات مالية وعدم وجود التقارير الادارية والمالية من جانب آخر.

وقالت في بيانها: نحن قائمة المسيرة الطلابية نستنكر ونشجب أيضاً على ما حصل في انتخابات اتحاد طلبة فرنسا والدول المجاورة، حيث تم شطب خمسين طالبا في مالطا من قبل الهيئة التنفيذية قبل الانتخابات بيوم واحد فقط، حيث بررت الهيئة التنفيذية هذا الشطب بأنه لم يتم دفع الاشتراكات، فقد سبق وأن تم التوقيع على كشوفات أعضاء الجمعية العمومية للعام النقابي 2014/2013 من قبل مندوبي القائمين المتنافسين مع الهيئة التنفيذية وبالاطلاع على دستور ولوائح الاتحاد .

 فان المادة العشرين من الدستور تنص على «ان للعضو الحق في استرجاع عضويته بانتفاء سبب زوالها» بمعنى دفع الاشتراك وعودة صفة العضوية للمشطوب بدفع الاشتراك، الا ان الهيئة التنفيذية رفضت تطبيق هذا النص.

وبينت انها في كل الأحوال ستتقدم بطعن على النتائج فيما يتعلق بتحديد مالطا مكاناً آخرا للاقتراع. حيث لم يعلن بوجود مكان الاقتراع الآخر (مالطا) الا قبل موعد الانتخابات بثلاثة أيام بما يخالف المادة السادسة عشر من الباب الثالث للائحة الداخلية لتنظيم الانتخابات حيث تنص على ان (تحدد الهيئة التنفيذية لجان الاقتراع وأماكنها ومواعيد بداية ونهاية عملية الاقتراع، وتعلن ذلك قبل خمسة أيام على الأقل).




أضف تعليقك

تعليقات  0