فيتامينات مفيدة لعلاج الشعر التالف




قبل أن تبحثي عن الوصفات المختلفة لعلاج مشاكل الشعر كالتقصف والتساقط والقشرة، عليكِ أن تعلمي أن تلك المشاكل دائما تظهر بين عمر 20 إلى 30، وذلك لكثر الارتباطات الذهنية والجسدية والنفسية

علاج-الشعر-التالف فهناك أسباب مختلفة لمشاكل الشعر غير واضحة وليست صحية فقط، فالإجهاد والولادة والتهابات فروة الرأس، وعدم انتظام الدورة الشهرية أهم هذه الأسباب.

تناول الأطعة الغنية بالفيتامينات يساعدك على حل جميع مسببات أزمات الشعر، لأنها أساس مكونات الشعر، فهي تعمل على تعزيز نمو الشعر.

هناك ستة فيتامينات مفيدة لمعالجة الشعر ينصح بها خبراء التجميل والأطباء، وهي:

1- فيتامين “A”: يلعب دور كبير في نمو الشعر ويحافظ على رونقه ولون شعرك، كما أنه يحتوي مضادات الأكسدة التي ترطب فروة الشعر ويحميه من الجفاف، يتواجد فيتامين “أ” في البطاطا والجزر والكبدة وصفار البيض، والسبانخ والمشمش المجفف والمانجو.

2- البيوتين أو فيتامين “B7?: يعمل على صحة الشعر وإكسابه نعومة ملمسة، فالبيوتين يعمل على إنتاج الأحماض الدهنية التي تساعد في سرعة نمو وكثافة الشعر بشكل ملحوظ وجيد، ويتواجد في البيض والخميرة والقرنبيط والتوت والموز وعين الجمل واللوز.

3- فيتامين “B12?: يساعد على امتصاص الحديد من الجسم الذي يصعب على فروة الرأس امتصاصه وفي الوقت الذي يساعد في عدم فقدان الكثير من الشعر بشكل ملحوظ، فيوجد ذلك الفيتامين في البيض والجبن والحليب الرائب.

4- فيتامين “C”: يعالج شيب الشعر وجفافه، يمكن تناوله عن طريق الكبسولات أو من خلال تناول الليمون والجوافة واليوسفي والفراولة.

5- فيتامين “E”: يساعد في ترطيب الشعر الخشن والأكثر جفاف، كما أنه يعزز الدورة الدموية، ولمعان الشعر، فيتناول عن طريق اللوز والسمك والحليب والفول السوداني والسبانخ وبذور عباد الشمس.

6- حمض الفوليك: لا يوجد مستحضر معالج أو تجميلي للشعر إلا تواجد به حمض الفوليك لما له فوائد كثيرة للشعر، فهو يساعد في رطوبة الشعر ويساعد خلايا الرأس في استخراج الزيوت الطبيعية

كما يعمل على عدم ظهور الشيب في الشعر مطلقاً، ويساعد فروة الرأس على امتصاص الزيوت المعالجة للشعر والحديد الموجود بالجسم، ويمنع تقصف الشعر، يتواجد في اللحوم الحمراء والخضروات الورقية والفاصوليا الخضراء والفواكه المجففة.

ا
أضف تعليقك

تعليقات  0