في اليوم العالمي للامم المتحدة.. الجارالله: دولة الكويت شريك استراتيجي للمنظمة الدولية


قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله ان دولة الكويت شريك استراتيجي للأمم المتحدة وتدعمها وتنسق معها ايمانا بدورها في تثبيت دعائم الامن والاستقرار في العالم واسعاد البشرية من خلال برامج تنموية طويلة المدى ودعم العمل الانساني.

واضاف الجارالله في تصريح للصحافين عقب الاحتفال بيوم الامم المتحدة العالمي هنا اليوم ان هذه المناسبة عزيزة على الكويت وشعبها للعلاقة التاريخية التي تربطها مع الامم المتحدة 'لاسيما في الايام الصعبة التي مرت بها الكويت ودور الامم المتحدة المميز والبارز من خلال قراراتها التي ساهمت بإنقاذ الكويت وتحريرها'.

وبين الجارالله 'اننا امام مثال صارخ في سوريا وما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من وضع انساني صعب حيث سارعت الامم المتحدة مساعدته ودعت الكويت الى استضافة مؤتمر المانحين ونجحت الكويت في جمع ما يقارب 5ر1 مليار دولار لمساعدة الشعب السوري'.

واشار الى مبادرة الامم المتحدة بالطلب من الكويت لعقد مؤتمرا ثانيا للمانحين في مطلع العام المقبل مما يدل على شراكة الكويت الاستراتيجية مع الامم المتحدة 'وهناك تصور للأمم المتحدة في جمع اربعة مليارات دولار'.

وذكر ان الامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة ستعمل الان على تدمير الاسلحة الكيميائية السورية وهي مطالبه في القيام بدور حيوي وحاسم في ما يتعلق بالأوضاع المأساوية في سوريا ومجلس الامن ايضا مطالب في اعادة مصداقيته للقيام بإجراء حاسم يوقف مأساة الشعب السوري ..
أضف تعليقك

تعليقات  0