فيديو : الملكة رانيا : اشاعات مست نزاهتي ومبادئي واهلي

أجرت قناة (العربية) الفضائية مقابلة خاصة مع الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ستبثها على برنامج (بانورما) على جزءين وذلك يومي الأحد والاثنين المقبلين ، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت عمان.

وبحسب الإعلان الذي تبثه قناة (العربية) عن المقابلة التي أجرتها الإعلامية منتهى الرمحي..قالت الملكة رانيا العبدالله "إن الوطن العربي بحاجة اليوم لثورة تعليمية ، ولا يجوز للفكرة أو المهارة أو الموهبة أن يحدها غنى أو فقر".

وأضافت "إن السياسة ليست مجالي..وأن الطريق فيها ضبابية والمشهد السياسي لم يتبلور" ، لافتة إلى أن هناك شائعات مست نزاهتها والمباديء التي تربت عليها وأقرب الناس إليها وهم أهلها.

وتستثمر الملكة رانيا العبدالله معظم وقتها في الاستماع لأبناء الأردن والتحدث إليهم لكي تلمس منهم أفضل الوسائل لتحسين أوضاعهم والارتقاء ببلدهم..وهي تؤمن بأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني ستكون دافعا لإحداث تغيير جذري في البيئة التعليمية الأردنية.

وعلى الصعيد الدولي..تعمل الملكة رانيا العبدالله على تنسيق الجهود لضمان التعليم للجميع..وانطلاقا من دورها كمناصرة بارزة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ورئيسة فخرية لمبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات ، تجوب العالم للتعريف بمعاناة ومشاكل الطفل.

وكامرأة عربية مسلمة ، تعمل الملكة رانيا العبدالله على تشجيع الحوار بين الثقافات ومد جسور التواصل بين الحضارات خاصة بين شباب العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0