فيديو : العناكب السامة تغلق مدرسة في بريطانيا

 

أغلقت مدرسة في بريطانيا أبوابها؛ بعد ظهور عناكب "الأرملة الكاذبة"، وذلك في أحدث ظهور للنوع الذي يعتبر أشد العناكب سمية في البلاد.

وقال كريج بيرنز، نائب مدير "مدرسة دين أكاديمي" في بيان: إن المدرسة الواقعة في منطقة "فورست أوف دين" ستغلق أبوابها يوم الأربعاء؛ حتى يكافح الخبراء العناكب السامة ذات الأرجل الثمانية.

ويشبه هذا النوع من العناكب، عناكب "الأرملة السوداء"، التي يمكن أن تتسبب في الوفاة , وقال "متحف التاريخ الطبيعي" في بريطانيا: إن عناكب "الأرملة الكاذبة" كانت قد استعمرت أجزاء من جنوب بريطانيا لأكثر من قرن، لكن يعتقد أنها انتشرت في أنحاء عدة خلال السنوات الـ25 الأخيرة.

وقد تصيب لدغة "الأرملة الكاذبة" بالتورم أو الحمى. وقال "بيرنز": إنه لم تقع - حتى الآن - حوادث لدغ لأي شخص في المدرسة , وتحدثت تقارير إخبارية عديدة عن ظهور "الأرملة الكاذبة"، وهجمات لها في بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة.

وأوردت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية تقريراً عن متقاعد بريطاني، يرقد في مستشفى وهو يصارع من أجل البقاء، بعدما لدغته "أرملة كاذبة".

ولكن "الصحيفة" بثت شريط فيديو يؤكد أن: "الأرملة الكاذبة" غير قاتلة، لكن لدغتها لها تأثير لدغة النحل، ويظهر على المصاب أعراض الحساسية، وأن الناس تخلط بينها وبين "الأرملة السوداء"، المعروفة بسميتها الشديدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0