فيديو : أهداف « غريبة » و« عجيبة » و« طريفة » في ملاعب القارة العجوز



لم تكن الجولة الماضية من دوريات القارة العجوز عادية على الإطلاق إذ شهدت جملة من الأهداف "الغريبة" و"العجيبة" و"الطريفة" على حد سواء.

وتنوعت الأهداف التي ترصدها "إيلاف" بداية من الهدف الشبح لمهاجم باير ليفركوزن ستيفان كيسلينغ مروراً بهدفيّ مهاجمي باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني وصولاً لهدف الدولي الإنكليزي الشاب جاك ويلشير لاعب خط وسط أرسنال.

الهدف "الشبح"... في ألمانيا ::

واستحق هدف ستيفان كيسلينغ مهاجم باير ليفركوزن "الوهمي" في مباراة هوفنهايم في الجولة التاسعة من الدوري الألماني أن يُطلق عليه الهدف "الشبح" كون أن كرته الرأسية دخلت المرمى من الشباك الخارجية لينتزع فريقه انتصاراً غالياً في البوندسيلغا.

وفي التفاصيل، جاء جاء هدف كيسلينغ في الدقيقة 71 عندما ارتقى لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى فأرسلها قوية برأسه هزت الشباك الجانبية الخارجية ثم دخلت إلى المرمى!

ورغم احتجاج لاعبيّ هوفنهايم، أصر حكم المباراة على احتساب الهدف باعتبار أن الكرة دخلت للمرمى من فجوة في الشباك الجانبية , وتقدم هوفنهايم بطلب إلى الاتحاد الألماني مطالباً بإعادة المباراة في الوقت الذي أوضح فيه أندرياس ريتيع أمين عام الاتحاد أن القرار لن يتخذ قبل نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

إبراهيموفيتش يسجل على طريقته الخاصة بـ"الكعب" ::

واصل النجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفتيش عزفه الكروي عبر تسجيله مزيداً من الأهداف "الجميلة" و"الخرافية" حدث ذلك في مباراة فريقه باريس سان جيرمان وباستيا في الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

واستغل مهاجم منتخب السويد الذي يخوض مباراتيّ البرتغال ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل كرة طائشة داخل منطقة الجزاء ليحولها "السلطان" بكعب جانبي رائع من لمسة واحدة لتسكن شباك باستيا مفتتحاً التسجيل في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لحامل لقب الدوري الفرنسي.

كافاني... هدف بعد جملة مراوغات ناجحة ::

وسار نجم خط هجوم منتخب الأوروغواي على خطى زميله في باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش وسجل هدفاً رائعاً بعد سلسلة من المراوغات الناجحة شملت حارس الخصم وسدد الكرة رغم تواجد عدد غير قليل من لاعبيّ باستيا ليتقاسم مناصفة مع إبرا تسجيل رباعية بيضاء ساهمت في تربع النادي الباريسي على عرش ترتيب "الليغ 1" برصيد 24 نقطة مستغلاً تعثر مطارده المباشر موناكو بتعادل مخيب مع سوشو بهدفين لمثلهما.

ويشكل كافاني ثنائياً هجومياً خطيراً مع إبراهيموفيتش بعد انضمامه لصفوف باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية مقابل 64 مليون يورو آتياً من نابولي الإيطالي.

ويلشير ..."تيكي تاكا" بنكهة لندنية ::

وخطف هدف الدولي الإنكليزي الشاب جاك ويلشير لاعب خط وسط آرسنال الأضواء في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال مباراة "الغنرز" وضيف نوريتش سيتي على ملعب "الإمارات".

وجاء الهدف تتويجاً لسلسلة من التمريرات البينية القصيرة والسريعة بين نجوم المدفعجية أولفييه جيرو وسانتي كازورلا وجاك ويلشير قبل أن ينهيها الأخير بلمسة واحدة في شباك المنافس ليفتتح التسجيل في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف لمصلحة متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي.

ووصف الدولي الألماني مسعود أوزيل هدف زميله ويلشير بأنه يُشبه كثيراً أهداف "البلاي ستيشن" مؤكداً أنه "هدف لا يُصدق" بعد الطريقة الرائعة التي أدى بها لاعبو الفريق اللندني التمريرات قبل ولوج الكرة الشباك.

وأكد الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال أن هدف ويلشير يُعد أحد أجمل الأهداف التي شاهدها في حياته على الإطلاق مضيفاً بقوله"ليس ثمة شك في أنه واحد من أفضل الأهداف التي أحرزها الفريق بل انه ربما يكون واحداً من أفضل الأهداف على الإطلاق".

أضف تعليقك

تعليقات  0