سوريا: جبهة النصرة تنفي مقتل أميرها الجولاني


نفت جبهة "النصرة"، التي تشارك في القتال ضد قوات الجيش السوري، الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام الحكومية، حول مقتل أمير الجبهة، التي ترتبط بتنظيم "القاعدة"، مساء الجمعة.

وذكرت الجبهة، في بيان أصدرته فجر السبت، ونُشر على عدد من المواقع التي تتبنى أفكار الجماعات "المتشددة" على الإنترنت: "نبشر الأمة، أن الفاتح أبو محمد الجولاني بخير، يتقلـب في نعم الله التي لا تعد ولا تـحصى."

"جبهة النصرة" تبايع زعيم تنظيم القاعدة

كما أورد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، المحسوب ضمن جماعات المعارضة السورية في الخارج، حيث يوجد مقره بالعاصمة البريطانية لندن، نفي مصادر قيادية في جبهة النصرة، نبأ مقتل زعيم الجبهة.

وقال المرصد، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية: "نفت مصادر قيادية في جبهة النصرة، بمحافظتي اللاذقية ودير الزور، في اتصال مع نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في المحافظتين، خبر مصرع أبو محمد الجولاني."

زعيم قاعدة العراق: طلب الظواهري الانفصال عن جبهة النصرة يخالف الشرع

إلا أن المرصد الحقوقي نفسه نقل عن مصادر أخرى في الجبهة قولها إنها "لا تستطيع ان تؤكد أو تنفي الخبر، لأن الاتصال مقطوع مع الجولاني.

وكانت السلطات السورية قد أعلنت الجمعة، عبر التلفزيون ووكالة الأنباء الرسميين، عن مقتل أبو محمد الجولاني، خلال معارك مع القوات الموالية لنظام بشار الأسد، في "ريف اللاذقية"، غربي سوريا.

أمريكا تعاقب قائد "النصرة" ووزراء سوريا وقناة "الدنيا"

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يذاع فيها أخبار عن مقتل أو إصابة الجولاني، حيث سبق ونفى متحدث باسم جبهة النصرة، أنباء ترددت عن إصابته، خلال مواجهات مع الجيش السوري بدمشق.

ويُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية صنفت جبهة النصرة ووضعتها على قائمة الجماعات الإرهابية.
أضف تعليقك

تعليقات  0