الموز والبطيخ فواكه مفيدة للقلب






يوجد الكثير من الفواكه المفيدة للقلب، كالموز والذى يحتوى على البوتاسيوم ويخفض ضغط الدم، وبالتالى يقلل احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، يليه البطيخ الذى يحتوى على كميات كبيرة من المياه ومواد مضادة للأكسدة، حيث تقلل من الكولسترول والآثار الضارة له.


العنب، الذى يحد من تصلب الشرايين وذلك باحتوائه على مواد تقلل من الكولسترول، ولذلك أنصح بكوب من عصير العنب يوميا، وبالتحدث عن العصائر فإن عصير البرتقال له دور فعال فى خفض الضغط للدم، والحفاظ على صحة وسلامة القلب.

وأخيرا عصير الرمان، والذى يكفى نصف كوب منه للتقليل من ترسيبات الكولسترول على باطن الشرايين وذلك لاحتوائه على كثير من مضادات الأكسدة وشراب الكركديه، سواء كان ساخنا أو باردا.


كما يوجد مشروبات مفيدة لمريض القلب، كالشاى الأخضر والذى يحتوى على "الفلافينويدز" التى تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحد من الأزمات القلبية.

الكاكاو، يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تفوق ثلاثة أضعاف الشاى الأخضر، فكوبين من الكاكاو يغنيك عن تناول الشاى الأخضر، وتفوق خمس مرات الشاى الأسود، ولكن لا ينصح بتناول الشيكولاتة الغنية بالكاكاو نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون المشبعة.
أضف تعليقك

تعليقات  0