فيديو : ماذا لو تعصر فوطة مبللة في الفضاء الخارجي ؟

قد يظن المرء أن الماء سيتطاير من المنشفة عند عصرها، ويصعد إلى الأعلى، بفعل غياب الجاذبية. لكن الفيديو المرفق يبيّن أن قطرات قليلة من المياه تطير إلى الأعلى، بينما يتجمع الماء حول النشفة في شكل أسطواني يمتد إلى يدي رائد الفضاء.

تمارين انعدام الوزن
لا شك في أن انعدام الجاذبية تجربة جذابة، وهي تستعمل اليوم وسيلة لتخفيف الوزن من أجل القيام بالتمارين الرياضية، من خلال استغلالها في صناعة جهاز تدريب يسمح لمحبي اللياقة البدنية بممارسة تمارينهم في حالة انعدام الجاذبية الأرضية.

الجهاز الرياضي Alter-G يساعد من يعانون تهالك مفاصلهم على ممارسة الرياضة، وذلك بتقليل الوزن من خلال تخفيض الجاذبية الأرضية، ما يسمح أيضًا للبدناء بممارسة التمارين من دون مخاطر الإصابة.

ويقوم مدير إحدى صالات اللياقة البدنية في مانهاتن الأميركية باستخدام هذا الجهاز لمساعدة عملاء، بينهم عداؤون ومفرطو البدانة. وطريقة عمل الجهاز الذي تم تطويره باستخدام تكنولوجيا وكالة الفضاء الأميركية ناسا تقوم على فقاعة تحيط بالإنسان يطفو في أعلاها بفضل ضغط الهواء الذي يعمل على رفع المستخدم.

وعند إزالة نسبة من وزن الجسم بتغيير تأثير الجاذبية، يحصل المرء على الكثير من الفوائد المختلفة للعديد من الأشخاص باختلاف هدفهم من ممارسة التمارين الرياضية. كما يمكن للعدائين التدرب على السرعة وقوة التحمل مع تقليل احتمالية إصابتهم. أما كبار السن فيمكنهم ممارسة التمارين مع عدم الضغط على مفاصلهم المتهالكة.

أضف تعليقك

تعليقات  0