القنصل المضف : تسهيل إجراءات منح التأشيرة البريطانية للكويتيين لا يعني الاعفاء الكامل.. و التأشيرة خلال 48 ساعة



كشف القنصل الكويتي في سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة السكرتير الاول مشعل المضف هنا اليوم أنه تم الاتفاق مع الحكومة البريطانية على تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول للمواطنين الكويتيين الى بريطانيا موضحا ان هذا الاتفاق لا يعني الاعفاء الكامل.

وقال المضف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان تسهيل الإجراءات لا يعني دخول الاراضي البريطانية من غير تأشيرة مشيرا الى ان "المقصود بتسهيل الإجراءات ليس الإعفاء من التأشيرة بل حصول الراغب بالسفر الى بريطانيا على موافقة مسبقة من خلال تقديم طلب عبر البريد الالكتروني بدلا من الإجراءات السابقة".

واوضح انه سيتم الرد الكترونيا على طلب السفر خلال 48 ساعة ويكتفي صاحب الطلب بطباعة كتاب الموافقة على ان يقوم بإجراء البصمة الالكترونية عند دخوله الاراضي البريطانية وتقديمه الرد الرسمي.
ونفى المضف التقارير الإخبارية التي نشرت مطلع الأسبوع الماضي وأشارت الى ان الحكومة البريطانية وافقت على إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الدخول نهاية العام الجاري.

وأوضح ان موافقة الحكومة البريطانية كانت على تسهيل وتبسيط الإجراءات وليس الإعفاء الكامل من تأشيرة الدخول متوقعا البدء بتسهيل الإجراءات خلال العام المقبل.

وقال ان دولة الكويت ستكون الدولة الرابعة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستتمتع بهذا الامتياز.

واشار الى ان سلطنة عمان ستكون الدولة الخليجية الاولى تليها الإمارات ثم قطر مبينا ان سبب كون الكويت اخر دولة سيطبق عليها الإجراء الجديد بسبب كثرة تردد مواطنيها على بريطانيا.

وألمح المضف الى اجتماع ستعقده سفارة دولة الكويت مع مسؤولي وزارة الداخلية البريطانية الشهر المقبل لتحديد التفاصيل النهائية مشيرا الى انه ما يزال هناك بعض النقاط الإجرائية التي لم يتم الاتفاق عليها حتى الان.
أضف تعليقك

تعليقات  0