تحرك رسمي لملاحقة شاب سعودي قام بضرب وتصوير عامل نظافة


كشفت هيئة حقوق الإنسان في السعودية عن تحركها لمتابعة قضية عامل النظافة الآسيوي، الذي تعرض للضرب على يد شاب سعودي اتهمه بمعاكسة زوجته، بعد أن أثار مقطع فيديو نشره المعتدي على شبكات التواصل الاجتماعي غضب الكثيرين من متداوليه.

وأكدت الهيئة على لسان المتحدث الرسمي باسمها، الدكتور إبراهيم الشدي لـ"العربية.نت"، أنه بموجب تنظيمها وصلاحياتها تحركت لمتابعة قضية الاعتداء على العامل مع الجهات المختصة لضمان تطبيق الأنظمة في محاسبة المعتدين وحفظ حقوق جميع الأطراف.

وقال الدكتور الشدي إن مقطع الفيديو يظهر انتهاكا جسيماً لحق هذا الإنسان في الكرامة والسلامة الجسدية وغير ذلك من الحقوق التي تكفلها أحكام الشريعة الإسلامية وتجرم انتهاكها، وأكدها في ضوء ذلك النظام الأساسي للحكم وأنظمة الدولة التي جاءت لضمان تطبيق هذه المبادئ والأحكام.

وأضاف الشدي أنه وبغض النظر عن سبب تعرض هذا الشخص للممارسات المهينة والقاسية التي يظهرها المقطع، فإنها إضافة إلى ما ذكر تمثل أيضاً تجاوزاً وتعدياً على سلطات الدولة ومؤسساتها التي وجدت لضمان حفظ حقوق الناس فيما بينها، وضمان عدم تعديهم على بعضهم البعض.

وجاء تحرك هيئة حقوق الإنسان، اليوم، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر شابا سعوديا يقوم بضرب عامل نظافة آسيوي اتهمه بمعاكسة زوجته، تلقى على أثره موجات غضب واسعة من قبل مغردين ومغردات في شبكات التواصل الاجتماعي وتحديداً "تويتر"، ونادى الكثير منهم السلطات الأمنية لمعاقبته.
أضف تعليقك

تعليقات  0