فيديو: برشلونة يهزم الريال بهدفي نيمار وسانشيز




عزز برشلونة تصدره لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد 2-1 في مباراة القمة، السبت، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك على ملعب كامب نو. واحتاج برشلونة المدافع عن اللقب إلى 19 دقيقة لافتتاح التسجيل عن طريقه مهاجمه البرازيلي نيمار. وأكد برشلونة انتصاره بتسجيله الهدف الثاني عبر التشيلي ألكسيس سانشيز الذي سدد الكرة من فوق حارس ريال مدريد في الدقيقة 78.

وقلص ريال مدريد الفارق عبر خيسي رودريجيز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. ورفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة من عشر مباريات في صدارة الترتيب وتجمد رصيد الريال عند 22 نقطة في المركز الثالث. وحسم برشلونة الكلاسيكو الأول هذا الموسم مع غريمه التاريخي ريال مدريد في مباراة تألق فيها نجمه البرازيلي الجديد نيمار. وعزز برشلونة صدارته برصيد 28 نقطة، وبقي الوحيد من دون خسارة، فيما سقط ريال للمرة الثانية بعد الأولى على أرضه أمام جاره أتلتيكو مدريد وبالنتيجة عينها.

والتقى الفريقان 258 مرة في جميع المسابقات والمباريات الودية، ففاز الريال مدريد 94 مرة، وبرشلونة 106، وتعادلا 58 مرة. وفي الدوري تواجها 167 مرة ففاز الريال 70 مرة، وبرشلونة 65 مرة، وتعادلا 32 مرة. واستقبل برشلونة صاحب الصدارة غريمه اللدود ريال مدريد، على رغم تعادله لأول مرة هذا الموسم بعد 8 انتصارات متتالية على أرض أوساسونا في المرحلة السابقة، فيما يحتل الفريق الملكي المركز الثالث بفارق 3 نقاط دافعا ثمن خسارته أمام جاره أتلتيكو. وفي وقت سابق السبت سحق سيلتا فيجو مضيفه ملقة بخمسة أهداف مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى تسع نقاط متساويا مع ملقة.




أضف تعليقك

تعليقات  0