الشيخ محمد العبدالله يكشف عن استراتيجية خليجية لمكافحة امراض السرطان


كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح هنا اليوم عن وجود استراتيجية خليجية لمعالجة ومكافحة امراض السرطان كافة والكثير من الامراض المزمنة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله الى مسقط للمشاركة في اعمال الدورة ال 60 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط التي تبدأ اعمالها اليوم.

وقال الشيخ محمد العبدالله الذي كان في استقباله وزير الصحة العماني الدكتور أحمد السعيدي وسفير الكويت لدى سلطنة عمان فهد حجر المطيري ان مشاركته تأتي استجابة لدعوة كريمة من الوزير السعيدي مضيفا ان الدورة ستناقش تقارير مرحلية حول استئصال شلل الأطفال ومبادرة التحرر من التبغ وبلوغ المرامي الإنمائية للألفية المتعلقة بالصحة والمرامي الصحية العالمية بعد عام 2015 وتقوية النظم الصحية وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية.

واوضح ان الدورة تهدف كذلك الى ايجاد أفضل السبل لتوجيه التمويل للاستثمار في التدخلات الفعالة والتقنيات الجديدة من خلال نظام صحي كامل يعمل به عدد كاف من العاملين المهرة في مجال الصحة مع توفير التغطية الشاملة بالخدمات في مجال الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وازالة العوائق المالية وغيرها.
أضف تعليقك

تعليقات  0