سفارة الكويت في لندن تدعو المواطنين الى توخي الحذر من عاصفة جوية متوقعة


دعت سفارة دولة الكويت في المملكة المتحدة الليلة المواطنين والطلبة الكويتيين الى توخي الحيطة و الحذر بسبب تقارير عن احتمال تعرض بريطانيا اليوم و غدا لأسوأ عاصفة تشهدها منذ 26 عاما.

ونبهت السفارة في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه جميع المواطنين الكويتيين الى الالتزام بإجراءات الامن والسلامة التي تفرضها السلطات البريطانية في مثل هذه الظروف منعا لوقوع خسائر في الأرواح.

ودعا البيان الى ضرورة الاتصال بالسفارة على الرقم التالي 02075903400 في اي وقت في حال الحاجة او التعرض لاي مكروه مشيرا الى تم ابلاغ الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا لإيصال رسالة التحذير وأخذ الحذر من العاصفة.
وتوقعت اجهزة الرصد الجوي البريطانية ان تتعرض مناطق جنوب ووسط البلاد الى رياح عاتية قد تصل سرعتها الى 130 كلم في الساعة في حين ستشهد مناطق اخرى فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة.

واضطرت سلطات النقل الى تقليص حركة القطارات وبخاصة المتجهة الى لندن بداية من صباح غدا الاثنين حيث يتوقع ان تبلغ الرياح سرعتها القصوى ما قد يؤدي الى سقوط الأشجار على سكك الحديد.

وسبق وان تعرضت بريطانيا لعدة عواصف في العقد الأخير غير ان خبراء الأرصاد الجوية يخشون ان تصل هذه العاصفة الى المستوى الذي بلغته عاصفة عام 1987 والتي أدت الى مقتل 18 شخصا في بريطانيا وأربعة في فرنسا.
أضف تعليقك

تعليقات  0