فيديو : قصة وفاة الداعية الشعراوي .. ولحظات خروج روحه إلى بارئها

أعادت مواقع التواصل الاجتماعي عرض فيديو لإحدى حلقات برنامج "علم القرآن" على قناة أزهري والتي تم عرضها للمرة الأولى عام 2001 واستضاف خلالها الشيخ حسن مرعب الشيخ عبد الرحيم الشعراوي نجل الداعية الراحل محمد متولي الشعراوي تحدث فيها عن أسرار عديدة في حياة والده بالإضافة لحديثه عن قصة وفاة الداعية الراحل واللحظات الأخيرة من حياته.

يذكر أن الشيخ الشعراوي ألف العديد من الكتب أهمها وأعظمها تفسير الشعراوي للقرآن الكريم، وله العديد والعديد من المؤلفات الأخرى الإسراء والمعراج , أسرار بسم الله الرحمن الرحيم , الإسلام والفكر المعاصر , الإسلام والمرأة، عقيدة ومنهج , الشورى والتشريع في الإسلام , الصلاة وأركان الإسلام , الطريق إلى الله , الفتاوى , لبيك اللهم لبيك , 100 سؤال وجواب في الفقه الإسلامي , المرأة كما أرادها الله , معجزة القرآن , من فيض القرآن , نظرات في القرآن , على مائدة الفكر الإسلامي , القضاء والقدر , هذا هو الإسلام , المنتخب في تفسير القرآن الكريم , وصايا الرسول , السيرة النبوية وغيرها من المؤلفات الأخرى والرائعة .

عام 1980 بدأ الشعراوى رحمه الله " خواطره حول تفسير القرآن " وسجلت أغلب تلك الحلقات تلفزيونياً وسمعها ولا زال يسمعها الكثير من المسلمون حول العالم , في فجر يوم 17 يونيو 1998 انتقل الشيخ الإمام محمد متولي الشعراوي إلى جوار ربه بعد رحلة مع المرض.

توفى الشعراوى رحمه الله وصعدت روحه إلى بارئها وبقي علمه محفوراً فى الأذهان وبقى فهمه الصحيح للإسلام مرجع للأجيال والأجيال تستمد هذا الفهم الصحيح .

ختاماً لا ننسى مقولته الشهيرة " أن الإنسان منا حين تغيب الشمس , يحاول فى الظلام أن يجد له ضوئا ,, هذا الضوء يختلف باختلاف قدرات الناس وإمكانياتهم , ولكن حين تطلع الشمس يطفىء كل انسان مصباحه , فأطفئوا مصابيحكم فقد سطعت شمس الله.

رحم الله الشعراوى وجعله مثواه الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وجزاه عن الإسلام خير الجزاء ..

أضف تعليقك

تعليقات  1


ثواب
الله يرزقني حسن الخاتمه ويرحم المسلمين ااجمعين