ماذا تأكل لتعيش سنوات طويلة؟



تلعب مجموعة من العوامل دوراً أساسياً في طول عمر الإنسان أو قصره، منها نفسية وجسدية وأخرى لها علاقة بطبيعة المجتمعات والأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد.

النظام الغذائي من أحد أهم العوامل في عملية تحديد عمر الإنسان، لأنه المدخل إلى الصحة البدنية، العقلية والنفسية وانطلاقاً من هذا المبدأ، هذه مجموعة أسرار غذائية يتقنها أبناء المئة عام ويعملون على تطبيقها بشكل يومي حسب ما نشرته صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1. التحكم بوجبات الطعام:


قبل 20 وثلاثين عاما من الآن لم تكن وجبات الطعام بحجمها الكبير اليوم، بل كانت وجبة الطعام مختصرة تكفي حاجة الجسم الغذائية، لذا يتطلب من الفرد أن يأكل ما لا يزيد عن 3/4 الكمية التي يحتاجها جسمه، إضافة إلى ضرورة تناول الطعام ثلاثة إلى أربع مرات باليوم لكي يحافظ على توازن مستويات السكر بالدم.

2. أكل النباتات


يقول العلماء في جامعة باليرمو في إيطاليا إن النباتات هي سر صحة البدن، حيث وجدوا أن الأشخاص الذين يأكلون الخضار والفواكه والنباتات الطبيعية هم اطول عمراً وأفضل صحة من أولئك الذين يعتمدون في غذائهم على اللحوم والدواجن. وهنا شدد الباحثون على أهمية التوت، البروكولي، المكسرات والبطاطا الحلوة.

3. تناول الفطور بانتظام


يعتبر الفطور أهم وجبة غذائية في اليوم، لأنه الغذاء الأساسي في يوميات الإنسان. إذ يقول الباحثون أن تناول وجبة الإفطار بشكل منتظم يقلل نسب الأنسولين، الغلوكوز والدهون الثلاثية في الجسم طوال اليوم، مما يخفض تلقائيا احتمال الإصابة مزمنة مثل القلب، السكري والسرطان.

4. الابتعاد عن المشروبات الكحولية


أظهرت دراسة نشرت في عدد أكتوبر من إصدار "إدمان الكحول – الأبحاث السريرية والتجريبية" أن الاشخاص الذين يشربون الكحول والمدخنين هم عرضة لشيخوخة الدماغ المبكرة، لذا خلصت الدراسة إلى ضرورة الامتناع عن تناول الكحول للوقاية من الأزمات التي تقصر العمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0