تطلق التطبيقي برنامجين تدريبيين لتكنولوجيا الإعلام



اطلق قسم التراسل بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برنامجين تدريبيين خاصين بفنيي الاستوديوهات وفنيي الإرسال الإذاعي والتلفزيوني لتخصص تكنولوجيا الإعلام.

وأشاد نائب المدير العام لشؤون التدريب المهندس حجرف الحجرف في تصريح صحافي اليوم بالتعاون المستمر بين الهيئة ووزارة الإعلام في المجالات التدريبية من اجل تنمية الموارد البشرية واستغلال التكنولوجيا الحديثة.

واكد الحجرف ان الهيئة دائما ما تتبنى استراتيجية الشراكة الحقيقة مع سوق العمل بمختلف قطاعاته سواء الحكومي أو الخاص من خلال إطلاق مشروع التدريب المنتهي بالتوظيف والذي تم إقراره من قبل لجنة شؤون التدريب بالهيئة مبينا ان هذين البرنامجين هما ثمرة من ثمرات هذا المشروع.

وأضاف ان التطور التكنولوجي 'يحتم علينا العمل باستمرار بين المؤسسات التدريبية التعليمية وسوق العمل من خلال إنشاء برامج تدريبية تواكب هذه التطورات وتأهيل كوادر وطنية فنية متدربة مطلعة على احدث تكنولوجيا الاتصالات' مضيفاان المعهد العالي للاتصالات والملاحة يعكف حاليا على إطلاق برنامجين جديدين هما فني إضاءة وفني مونتاج.

بدوره أعرب الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى عن فخره واعتزازه بانطلاق وبدء تنفيذ البرامج التدريبية لتكنولوجيا الإعلام بالتعاون بين وزارة الإعلام والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبينا ان تكنولوجيا الإعلام المعاصر أصبح هو المسيطر على سوق العمل سواء في الإعلام أو باقي مناح الحياة.

من جهته قال مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة عباس السماك 'إننا نحتفل ببدء تنفيذ البرامج التدريبية لتخصص تكنولوجيا الإعلام التي تم تطويرها بالشكل الذي يتفق مع متطلبات وزارة الإعلام لتلبية احتياجات مشروع المدينة الإعلامية وهي حصيلة عمل استمر لأكثر من عام من خلال تدشين برنامجي فني استوديوهات وفني إرسال إذاعي وتلفزيوني'.

أضف تعليقك

تعليقات  0