كلية بوكسهل الكويت للبنات تنظم حملتها السنوية بالتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي



أقامت كلية بوكسهل الكويت للبنات اليوم المفتوح للتبرع بالدم في حرم الكلية حيث كانت الدعوة للتبرع عامة لجميع طالبات وأساتذة وإداريين وإداريات الكلية. كما وقد وفرت الكلية مكاناً مجهزاً بالكامل لإستقبال المتبرعين من الساعة 9:00 صباحاً إلى 2:00 ظهراً.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبد الرحمن خليفة الشايجي: "إن الكلية نظمت هذه الحملة إيماناً منها بمسؤوليتها تجاه المجتمع الكويتي، لافتاً إلى أن الحملة بمثابة دعوة للجميع للتبرع بالدم، فقد تنقذ قطرة دم حياة إنسان، مشيراً إلى أن الدم هو وقود تأمين الحياة في جسم الإنسان ".

وتأتي هذه الحملة في إطار عدد من المبادرات التي تبنّتها الكلية في مجال التبرّع بالدّم والعمل على زيادة مخزون بنك الدم الذي عاني مؤخراً من نقصٍ في فصائل دم معينة من شأنها أن تهدد حياة العديد من المرضى. والمبادرات التي تبنّتها الكلية هي للإحتفال باليوم العالمي لسرطان الثدي والتي هدفت إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الفحص المبكروأهمية الشعور بالمسؤولية كذلك إيجاد جيل جديد من المتبرعين الدائمين بالدّم الملتزمين بالتبرّع بالدّم 25 مرة على الأقل طوال حياتهن.


إن التبرع بالدم هو بادرة نابعة من الشعور بالواجب تجاه المجتمع وحب العطاء. وتقدر الكلية أهمية التبرع بالدم وتشيد بعطاء جميع المتبرعين والمتبرعات وتفانيهم في سبيل مساعدة الآخرين. هذا وتدعم الكلية دائماً المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تنمية المجتمع ومؤسساته بإعتبارها جزءاً من مسؤوليتها الاجتماعية التي تحرص على أن تستجيب لمتطلبات المجتمع الكويتي.


أضف تعليقك

تعليقات  0