الملحق العسكري الكويتي في الرياض: الطلبة الضباط الكويتيون يبدأون دراستهم في الكليات العسكرية السعودية


اعلن الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت في الرياض العميد الركن مساعد ناصر المطيري هنا اليوم بدء دراسة 13 طالبا ضابطا كويتيا في الكليات العسكرية المتخصصة في المملكة العربية السعودية.

وثمن العميد المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) موافقة القيادة العسكرية السعودية على قبول هؤلاء الطلبة الضباط.

واعرب عن الامتنان والتقدير لوزارة الدفاع السعودية وعلى رأسها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ما تقدمه من رعاية واهتمام وتسهيلات للطلبة الكويتيين الدارسين في الكليات والمعاهد العسكرية السعودية.

وذكر انه تم قبول الطلبة الضباط لهذا العام في كليات عسكرية متخصصة هي كلية الملك عبدالعزيز الحربية وكلية الملك فيصل الجوية وكلية الملك فهد البحرية وكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي.

ونوه بالكليات العسكرية السعودية التي باشر فيها الطلبة الضباط الكويتيون الجدد دراستهم معتبرا انها من أرقى الكليات الأكاديمية للعلوم العسكرية واكثرها عراقة لاسيما في منطقة الشرق الاوسط.

وعلى صعيد متصل زار مساعد الملحق العسكري للشؤون الادارية في المكتب العسكري الكويتي الرائد محمد العجمي اليوم كلية الملك فهد البحرية في مدينة الجبيل حيث التقى عددا من قيادات الكلية وبحث معهم الموضوعات محل الاهتمام المشترك الى جانب الوقوف على سير الدراسة والتدريب للطلبة العسكريين الكويتيين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات تقوم بها الملحقية العسكرية الكويتية على الكليات والمعاهد العسكرية التي يلتحق بها الطلبة والمتدربون الكويتيون من وزارتي الدفاع والداخلية اضافة الى منتسبي الحرس الوطني الذين يتجاوز عددهم سنويا المئة طالب في مختلف الدورات العسكرية.
أضف تعليقك

تعليقات  0