في جامعة الكويت ورشة عمل " رسومات الكبار .. ودلالاتها النفسيه "



نظمت إدارة الأنشطة الثقافية والفنيه التابعة لعمادة شئون الطلبة في جامعة الكويت ورشة عمل بعنوان " رسومات الكبار .. ودلالاتها النفسية " حاضرت فيها عبيدة الزين المتخصّصة في تحليل الشخصيات من خلال الخط والرسم والتوقيع . وذلك يوم الاثنين الموافق 29/10/2013 في تمام الساعه 12:00 ظهرا بكلية العلوم بالحرم الجامعي بالخالديه في مبنى فايزة الخرافي.

في البداية قامت موضحة عبيدة الزين بإعطاء الحضور نبذه عن الجرافولوجي "Graphology" هو علم تحليل الشخصية من خلال خط اليد ، وموضحة ان علم الجرافولوجي يستطيع أن يكشف معظم السمات الجسمية والصفات النفسية للكاتب من خلال خط اليد. والذي يعتبره خبراء الجرافولوجي أن الكتابة التي يقوم بها الكاتب هي عبارة عن قراءة لما يدور بمخ الكاتب وما يسلكه جهازه العصبي، ليس هذا فحسب بل يعتبر خبراء الجرافولوجي أن الكتابة أيضا تطبع هيئة الجسم وقدرات أجهزته المختلفة ، إذن نستطيع أن نقول إن خط الكاتب يعبر عن مكونات جسمه ونفسه، أي هي مقياس دقيق - بل شديد الدقة - لشخصية الإنسان التي تعتبر ناتج تفاعل الجسم مع النفس.



وقامت بشرح بعض الأشكال الهندسية وتحليل دلالتها النفسيه وبينت بدورها بان العلم يساعد على اكتشاف قدرات الانسان العقلية الهائلة وايضا يسهل عمليه فهم نفسيات الآخرين وكيفية التعامل معهم وتم توزيع تدريبات عملية مشوقة وممتعة في فن تحليل الشخصية .

وفي الختام تم تكريم عبيدة الزين بدرع تذكاري من قبل المشرفة الفنية في ادارة الانشطة الثقافية والفنية منى حامد العصفور .
أضف تعليقك

تعليقات  0