فوائد صحية تدفعك للإستحمام بالماء البارد



يميل معظم الناس إلى الاستحمام بالمياه الدافئة سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء، ويفضلونها على المياه الباردة ظناً منهم أنها أكثر فائدة للجسم وقادرة على تنظيفه بشكل أفضل.

وأظهرت الدراسات الحديثة وجود فوائد عديدة للاغتسال بالماء البارد، حيث سبقنا الإغريق إلى ذلك قبل آلاف السنين واستمروا باستعمال الماء البارد رغم أنهم طوروا أنظمتهم الخاصة لتسخينه، ويقدم موقع لايف هاك مجموعة فوائد للاستحمام بالماء البارد:

1- حرق الدهون
يحتوي الجسم على نوعين من الدهون هما الدهن الأبيض الضار والدهن البني المفيد، وعند استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية يتم تخزينها على شكل دهون في منطقة الخصر وأسفل الظهر والعنق والفخذين، وعند تحفيز الدهون البنية بسبب برودة الماء تعمل على حرق السعرات الحرارية للحفاظ على حرارة الجسم.

2- الانتعاش بعد ممارسة الرياضة
ينصح الرياضيون بالاغتسال بالماء البارد بدل الساخن بعد ممارسة التمارين الرياضية المجهدة، ويساعد ذلك على إرخاء العضلات، ويعطي شعوراً بالانتعاش والحيوية.


3- تحسين المزاج وتنشيط الجسم
يعاني العديد من الأشخاص من نوبات الدوار والتعب عند الاستيقاظ من النوم، ويمكن التخلص منها بأخذ حمام ماء بارد قبل التوجه إلى العمل، ويساعد ذلك على زيادة كمية الأكسجين و ضخ كميات أكبر من الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

4- تقوية جهاز المناعة
يساعد الماء البارد على تسريع عمليات الأيض في الجسم، ويؤدي ذلك إلى تنشيط جهاز المناعة عند الإنسان من خلال إطلاق خلايا الدم البيضاء التي تحارب الفيروسات والجراثيم.

5- علاج مشاكل البشرة
يفيد الماء البارد في الحد من ظهور البثور وحب الشباب، كما أنه يشد الجلد ويمنع انسداد المسامات، بالإضافة إلى أنه يزيد نعومة الشعر ويجعل فروة الرأس أقل عرضة للأوساخ والجراثيم.
أضف تعليقك

تعليقات  0