اليمن: قتلى بهجوم لحوثيين على مسجد للسنه

قصفت مجموعة مسلحة من المتمردين الحوثيين، الأربعاء، مسجداً في منطقة دماج بجنوب غرب مدينة صعدة اليمنية، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين .

وقال فارس الوائلي المنتمي إلى قبيلة وائلة التي تقاتل إلى جانب السلفيين في دماج إن الحوثيين استهدفوا المسجد بـ”قصف مدفعي بالدبابات والقذائف الصاروخية”. وأشار الوائلي إلى أن المسلحين يحاصرون منطقة دماج مركز السلفيين في محافظة صعدة التي تعد بدورها معقل التمرد الحوثي الذي خاض ست حروب مع الحكومة اليمنية منذ 2004.

وقالت مصادر محلية في دماج لوكالة فرنس برس إن المسلحين الحوثيين “استخدموا الأسلحة الثقيلة ظهر الأربعاء على مسجد المزرعة والناس يؤدون صلاة الظهر وسقط خلال ذلك عدد من القتلى والجرحى”.

واتهمت مصادر من دماج، التي تشهد مواجهات متقطعة بين السلفيين والحوثيين منذ 2011، المتمردين بمحاصرة المنطقة بشكل كامل وبمنع وصول المساعدات.

يشار إلى أن المواجهات بين الجانبين اشتدت خلال الإحتجاجات التي شهدها اليمن في 2011 ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وقد إحتدمت التوترات مجددا في المنطقة بموازاة عدم التوصل إلى توافق نهائي في الحوار الوطني اليمني بسب إصرار بعض تيارات الحراك الجنوبي على انفصال الجنوب.

أضف تعليقك

تعليقات  0