الغانم : تسلمت طلب استجواب النائب العدساني لرئيس مجلس الوزراء.. ولا صحة لتدخلي في انتخابات اللجان البرلمانية


قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم انه تسلم اليوم طلب الاستجواب المقدم من النائب رياض العدساني لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وقد تم ادراجه على جدول اعمال جلسة مجلس الامة القادمة في 12 شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين في مجلس الامة انه اتبع الاجراءات الدستورية والقانونية بهذا الشأن حيث قام بابلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء بطلب الاستجواب وفقا للمادة 135 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.

وتابع انه "في جلسة 12 نوفمبر المقبل لن تكتمل مدة ال 14 يوما المقررة في اللائحة الداخلية لمجلس الامة لوجوب مناقشة الاستجواب لذلك فمن حق سمو رئيس مجلس الوزراء طلب تأجيل الاستجواب لمدة أسبوعين دون الرجوع الى المجلس وبعد ذلك أي قرار يتخذ يكون للمجلس".

وشدد الرئيس الغانم على أن استخدام أي عضو لادواته الدستورية لن يعيق أو يؤثر أو يعطل مجلس الامة ونوابه عن أداء أعمالهم.

وعن اجتماع مكتب مجلس الامة اليوم أفاد بأنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات منها الاستعداد لاجتماع رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي في يومي 24 و 25 شهر نوفمبر المقبل.

وذكر ان مكتب المجلس ناقش عمل لجنة الاولويات برئاسة النائب الدكتور علي العمير وأيضا اجتمع برؤساء ومقرري اللجان المختلفة "واطلعت على العمل الجاري في كل اللجان البرلمانية" مؤكدا انه تلمس استعداد النواب وحماسهم منقطع النظير للعمل وتلبية طموحات المواطن وتحقيق الانجاز في دور الانعقاد الحالي.

ونفى الرئيس الغانم صحة ما آثاره أحد نواب مجلس الامة عن تدخله في انتخابات اللجان البرلمانية في جلسة افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للمجلس يوم الثلاثاء الماضي مبينا أن "كل النواب فريق واحد وتجمعنا مصلحة الكويت".
أضف تعليقك

تعليقات  0