فيديو : الحشاشون سر ابتسامة عصام العريان لحظة القبض عليه !

 


أكد وحيد حامد الكاتب والسيناريست المصري، أن الابتسامة التى يظهر بها غالبية أعضاء وقيادات الاخوان المسلمين عندما تقوم قوات الامن بإلقاء القبض عليهم ، هى موروث ثقافى ورثه الاخوان عن طائفة الحشاشيين .

واضاف حامد خلال حواره والاعلامى محمود سعد ببرنامج " آخر النهار " أن قيادات الاخوان دائما ما يرغبون فى إظهر قوتهم وتماسكهم أمام الدولة ، بهدف إرسال بعض الرسائل الخاصة لطمأنة تابعيهم والتأكيد لهم بأنهم مصرين على الاستمرار فى قضيتهم .

وتسائل حامد عن سر السعادة التى ظهر بها القيادى عصام العريان عند القبض عليه، مؤكدا ان إبتسامته العريضة كانت تستوجب عليه أن يذهب ويسلم نفسه للأمن ، مشيرا أن ما يحدث فى مصر من إضطرابات أمرا يستدعى الحزن والاسى من كل مصرى ووطنى مخلص لهذه الدولة وهو ما يبدى الاخوان عكسه تماما ، حيث يطلون على الشعب المصرى بإبتسامات شماتة واضحة .

واوضح أن تنظيم الاخوان المسلمين سعى لإظهار قوته بصورة أكبر داخل الدولة مقارنة بقوة القوات المسلحة التى تسيطر على الاوضاع الامنية بصورة فعلية ، مشيرا أن حالة الاخلال الامنى ساعدت الاخوان كثيرا فى تنفيذ مخططاتهم ، وبدوا أكبر أهمية من الدولة فى الفترة الحالية والفاعل الرئيسى وراء إضطراب الامن وإثارة قلق الدولة بصورة عامة .

أضف تعليقك

تعليقات  0