أغلى عشرة مدن في العالم لعام 2013


جولة لمعرفة أغلى عشرة مدن في العالم حسب آخر الإحصائيات والدراسات:

- زيورخ - سويسرا: تعتبر مدينة زيورخ واحدة من أروع المدن وأكثر سلماً في العالم، لكنها في المقابل واحدة من أغلى المدن في العالم لفضل الاقتصاد السويسري القوي والمتنامي. وترتبط المدينة بالأنشطة السياحية والتجارية للبلاد وتعد المدينة الاغلى لعام 2013.

- طوكيو - اليابان: تعتبر طوكيو أغلى من لندن ونيويورك بنسبة 66%، كما انها مقر لمختلف الشركات متعددة الجنسيات.

- أوساكا - اليابان: مدينة يابانية أخرى في القائمة وهي ثاني أغلى المدن اليابانية بعد طوكيو وتعتبر مركزاً تجارياً للنشاط الاقتصادي في اليابان.

- جنيف - سويسرا: مدينة جنيف غنية عن التعريف وهي واحدة من أغلى المدن بفضل اقتصادها المزدهر.

- أوسلو - النرويج: إنها واحدة من المدن التي يصعب العيش فيها بالنسبة للشخص العادي وهي واحدة من أغلى المدن الأوروبية حيث يصعب الحصول على الاحتياجات الأساسية هناك.

- باريس - فرنسا: عاصمة النور وهي أكثر مدينة يقصدها السياح في العالم لهذا تعتبر باريس غالية جداً ويصعب العيش فيها.

- سيدني - أستراليا: هي أغلى المدن في أستراليا حيث ترتفع أسعار الوقود والملابس وحتى الأساسيات مثل الخبز.

- سنغافورة: قد تكون هذه مفاجأة أن تعلم أن سنغافورة واحدة من أغلى عشر مدن في العالم وهي أغلى من نيويورك وهونغ كونغ بنسبة 42%.

- ملبورن - أستراليا: مدينة أسترالية أخرى وهي الثانية بعد سيدني، إذ فيها نشاط مالي هائل مما جعل فنادقها وسياحتها غالية جداً.

- فرانكفورت - ألمانيا: فرانكفورت واحدة من المدن الهامة في ألمانيا وتتمتع بثقافتها وقيمها الخاصة التي يحبها الأجانب. وتعتبر فرانكفورت المركز المالي لألمانيا وفيها مقرات سبعة بنوك كبرى وهي أكبر مركز مالي في أوروبا.
أضف تعليقك

تعليقات  0