كيف تخلص جسمك من السموم بطريقة بسيطة


جسم الانسان يتعرض للملوثات والسموم بصفة يومية… في كل مكان من الهواء الملوث الذي نتنفسه، والماء الذي نشربه، والشامبو ومستحضرات التجميل الأخرى التي تحتوي على المواد الكيميائية، وبطبيعة الحال، كل من المضافات الكيماوية والمبيدات الحشرية والهرمونات والمضادات الحيوية وغيرها من المركبات الضارة في الغذاء الذي نأكله.

ويمكن لجميع هذه السموم أن يكون لها آثار ضارة على الجسم. ولكن لحسن الحظ هناك شيء يمكن أن تفعليه كل صباح لمساعدة جسمك على القضاء على بعض من هذه السموم، وتحسين عملية الهضم، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة الطاقة وذلك حسب ما يقوله أخصائي التغذية مايك جيري مؤلف كتاب أفضل 101 طعام لمكافحة الشيخوخة الحائز على أفضل نسبة مبيعات.

يقول مايك أن أفضل ما يمكنه فعله عند الاستيقاظ هو شرب كوب من الماء المفلتر الفاتر أو الدافئ المضاف اليه عصير نصف ليمونة طازجة وذلك قبل تناول أي طعام بمدة لا تقل عن 10 دقائق. القيمة الغذائية والصحية لليمون الليمون يحتوي على مكونات قوية مضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروسات ومقوية للمناعة. كما أن الليمون يعمل كمساعد للهضم ومنظف للكبد. يحتوي الليمون على حامض الستريك، المغنيسيوم، وفيتامين C، البكتين والكالسيوم وهي مواد تعزز المناعة بصورة كبيرة بحيث يستطيع محاربة العدوى.

الفوائد الصحية لشرب الماء بالليمون صباحاً 1-تحسين عملية الهضم عصير الليمون يساعد الجسم على تحسين الهضم ويحفز إنتاج الصفراء التي تعمل على هضم الدهون. كما يساعد في التغلب على عسر الهضم. 2-تعزيز الطاقة رائحة عصير الليمون تعمل على تحسين المزاج، ومستويات الطاقة، والحد من القلق.

عصير الليمون أيضاً يحسن الطاقة عن طريق إزالة السموم من الجسم. 3-المساعدة على فقدان الدهون كما ذكرنا فإن عصير الليمون يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، ويساعد في إزالة السموم، ويزيد من مستويات الطاقة، وكل هذا يساعد على إنقاص الدهون في الجسم وكذلك من خلال تحسين التوازن الهرموني للجسم. وهذا سبب آخر لإضافة الماء بالليمون إلى روتينك الصباحي اليومي.


أضف تعليقك

تعليقات  0