واشنطن تغازل حليفها "الإسرائيلي" بست طائرات متطورة



أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل أن الولايات المتحدة وافقت على بيع ست طائرات من طراز "في22 أوسبري" إلى "إسرائيل"، لتصبح أول حليف لواشنطن يحصل على هذه الطائرة.

وقال هيغل في كلمة ألقاها أمام جماعة حقوقية يهودية في نيويورك: إن الموافقة على بيع "إسرائيل" تلك الطائرات ستعزز بشكل كبير فعالية القوات الخاصة "الإسرائيلية".

وتجمع الطائرة "في22 أوسبري" بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل الطائرات المروحية، وسرعة التحليق العالية التي تتميز بها الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وفقًا للجزيرة نت.

وكان هيغل قد أعلن أثناء أول زيارة له إلى الشرق الأوسط كوزير للدفاع في وقت سابق هذا العام عن مبيعات أسلحة بقيمة عشرة مليارات دولار إلى حلفاء في المنطقة، بما في ذلك 25 مقاتلة

"إف16 فالكون" لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسلحة متطورة أخرى للإمارات والسعودية.

وفي الوقت نفسه، قال الوزير الأميركي: إن بلاده التي تتبع سياسة الحفاظ على تفوق عسكري نوعي لـ"إسرائيل" قررت أن تعرض على حليفتها طائرات "في22 أوسبري" وطائرات "كي.سي135" للتزويد بالوقود في الجو.

وقال مسؤول دفاعي أميركي بارز: إن "إسرائيل" أرسلت بعدما أجرت مراجعتها السنوية للميزانية في وقت سابق هذا الأسبوع طلبًا رسميًّا إلى وزارة الدفاع الأميركية لشراء ست طائرات "في22 أوسبري".
أضف تعليقك

تعليقات  0