قنصلية الكويت في لوس انجلس تؤكد سلامة جميع المواطنين الكويتيين في المدينة بعد حادث المطار


اكدت قنصلية دولة الكويت في لوس انجلس صباح اليوم سلامة جميع المواطنين الكويتيين في مدينة لوس انجلس بولاية كاليفورنيا الامريكية مشيرة الى ان احدا منهم لم يتضرر جراء حادث اطلاق النار الذي وقع امس في مطار المدينة.

وقالت القنصلية في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) "تود قنصلية دولة الكويت طمأنة الجميع على سلامة المواطنين والطلبة المتواجدين في لوس انجلس".

واضاف البيان ان القنصلية قامت بالاجراءات اللازمة للتأكد من سلامة المواطنين الكويتيين.

وناشدت القنصلية جميع المواطنين المقيمين في المدينة "بتوخي الحذر والالتزام بتعليمات السلطات المحلية تجاه اي طارئ يحدث".

وكان حادث اطلاق النار وقع امس في المطار حيث فاجأ رجل مسلح قوات الامن عندما اخرج بندقية من حقيبته وبادر باطلاق النار محاولا عبور نقاط تفتيش امنية.

وأعلنت مصادر امنية في وقت سابق ان المشتبه به استخدم بندقية هجومية أخرجها من حقيبته وأطلق النار دون اسباب واضحة.

وقالت شرطة المطار انه على اثر ذلك اشتبك المسلح مع رجال الأمن الذين أطلقوا النار عليه واصابوه قبل أن يلقوا القبض عليه ويسلموه الى السلطات المختصة.

وأوضحت سلطات المطار ان الحادث جرى في مبنى الركاب رقم 3 معربة عن اعتقادها بأن هذا الحادث كان فرديا.

وباشر مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقاته في الحادث في وقت عادت الرحلات بشكل جزئي الى الهبوط في المطار فيما جرى تحويل بقية الرحلات الى مطار أونتاريو في كاليفورنيا.

وكانت مصادر طبية في المدينة اعلنت امس عن ان احد مصابي الحادث توفي متاثرا بجروحه فيما قالت وكالة امن النقل الامريكية ان القتيل هو احد موظفيها مشيرة الى اصابة عدد اخر من العاملين في الوكالة بجروح.

ومن جانبه اعلن مصدر في الاطفاء عن جرح سبعة اشخاص نقل ستة منهم الى المستشفى.
أضف تعليقك

تعليقات  0