افتتاح اكبر مجمع كويتي تجاري بصلالة بتكلفة اكثر من 30 مليون ريال عماني


افتتح وزير السياحة العماني ناصر المحرزي الليلة الماضية مجمع (صلالة جاردنس مول) الذي يعد اكبر مجمع من نوعه في مدينة صلالة العمانية بتكلفة تبلغ أكثر من 30 مليون ريال عماني بتمويل كويتي.

ويشمل (صلالة جاردنس مول) اضافة الى المركز التجاري اسواقا وفندقا وصالات للسينما وركنا ترفيهيا للأطفال ومطاعم وحديقة مفتوحة صممت لتحاكي الطبيعة ونظام الافلاج كما يضم العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية التي تتفتتح فيه فروعها للمرة الأولى.

وقال المحرزي في كلمة له خلال الافتتاح ان "هذا الانجاز الذي وضع حجر اساسه في عام 2009 مشروع مميز ويلبي مطالب واحتياجات المنطقة" مشيرا إلى أن القائمين على المشروع بذلوا جهودا مضنية للانتهاء منه في الوقت المحدد مما يدل على التزامهم الجاد.

وأضاف انه من خلال حركة الإشغال المبدئي للمشروع وحتى يومنا فقد ثبت وبالأرقام أن نسبة الإشغال في الفندق بموسم الخريف الحالي وصلت الى 100 في المئة في معظم الأوقات معتبرا انها "رسالة إيجابية إلى جميع رجال الأعمال والمستثمرين بأن هذه المنطقة واعدة جدا".

من جانبه اعرب رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة الكويتية مالكة المشروع طارق محمد عبدالسلام في كلمة مماثلة عن سعادته بهذا الانجار لافتا الى ان التصميم المعماري للمجمع يعكس عمق ثقافتنا وحضارتنا المشتركة.

واضاف عبدالسلام "أردنا أن نبلور ثقافتنا وحضارتنا المشتركة في إحدى مكونات المشروع الرئيسية وهو عنصر السوق العماني التراثي" مبينا ان "هذا هو أحد أهدافنا الذي نشدناه وحققناه وهو إيجاد مكونات متجانسة ومكملة لبعضها البعض في المشروع مثل الأنشطة الترفيهية والثقافية والمكونات التجارية بشتى أنواعها".

واشار الى ان "العنصر الفندقي يشكل أهم جزء في المجمع لإيجاد تجربة سياحية ترفيهية فريدة من نوعها".

وأكد أن هناك علاقة مميزة تربط السلطنة ودولة الكويت معربا عن أمله في أن يسهم هذا المشروع الحيوي في المسيرة السياحية والمعمارية في السلطنة وخاصة في محافظة ظفار.

ولفت الى ان هذا المشروع ليس هو الوحيد للشركة في السلطنة مشيرا الى ان العقارات المتحدة بصدد البدء في إنجاز مشروع ترفيهي متميز بولاية الشويمية الساحلية ليكون معلما سياحيا وترفيهيا يستقطب الزوار والسياح من السلطنة ومن جميع أنحاء العالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0