هل تعلم ماهو الاسم الذى حير العلماء و ذكر فى القران الكريم ولم يذكر فى التوراه والانجيل ؟؟




الإسم الذى ورد ذكره فى القرآن الكريم هو "هامان" كوزير فرعون بينما لم نجد أى إشارة عنه فى الإنجيل أو التوراة



هذا ما أثار فضول العالم الفرنسى المسلم وعملاق التشريح (موريس بوكاى )..فقام بالبحث فى سر هذا الاسم ذهب إلى أحد المختصين

فى تاريخ مصر القديمة وعرض عليه الاسم وطلب منه ترجمة معنى هذا الاسم باللغة الهيروغليفية..

أتى له الخبير بكتاب “قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية الجديدة”..وفتحا الكتاب ..وكانت المفاجأة أكبر من أى تصور…كان معنى اسم هامان رئيس عمّال مقالع الحجر”…!!

قال (بوكاى ) للخبير: لو قلت لك أنى قد وجدت مخطوطة منذ 1400 سنة ..كتب فيها أن هامان كان وزير فرعون ورئيسا للمعماريين والبنائين..ماذا تقول فى ذلك..؟؟


انتفض الخبير من مكانه وصرخ قائلا : مستحيل..هذا الاسم لم يرد ذكره إلا على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي.. أحدها موجود في متحف “هوف” في “فِيَنا” عاصمة النمسا..


وهذه المعلومة لا يذكرها إلا شخص قام بفك رموز اللغة الهيروغليفية..وعرف معنى كلمة هامان..؟؟. وهذا لم يتم إلا عام 1822…أين هذه المخطوطة..؟؟
حينئذ فتح ( بوكاى) نسخة مترجمة من القرآن وقال له اقرأ .

فهذا هو معجزة محمد ..القرآن الكريم

وقال فرعون ياأيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري فأوقد لي ياهامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين (38) واستكبر هو وجنوده في الأرض بغير الحق وظنوا أنهم إلينا لا يرجعون (39) فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين (40) وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لا ينصرون (41) وأتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين (42) .
صدق الله العظيم
أضف تعليقك

تعليقات  1


عبدالله الصميط
وفي كل شيئ له ايه تدل علي انه واحد