كيف تستخدم «واتس آب» على حواسيب «ويندوز» و«ماك»


يعتمد الكثير من المستخدمين على تطبيق "واتس آب"، كوسيلة للتواصل مع الأشخاص حول العالم، ولا يتوفر التطبيق بشكل رسمي، على نظامي "ويندوز" أو "ماك"، إلا أن المستخدم يمكنه تشغيله على الحواسيب بكل سهولة الآن.

يحتاج المستخدم في البداية إلى تثبيت برنامج "بلو ستاكس- BlueStacks" المجاني والمتوفّر لنظامي "ويندوز" و"ماك"، والذي يقوم بإنشاء بيئة أندرويد بشكل افتراضي على الحاسب، بحسب ما ذكر موقع 24 الإماراتي.

وبعد تثبيت البرنامج وتشغيله، تظهر واجهة تثبيت التطبيقات، عندها نقوم بالبحث عن تطبيق "واتس آب"، ثم الضغط على أيقونة "تثبيت"، وبعد الانتهاء نقوم بالضغط على أيقونة "My Apps" لنجد "واتس آب" بين التطبيقات.

وبعد ذلك، نقوم بالضغط على أيقونته وإتمام عملية التفعيل بنفس طريقة تفعيله على الهاتف، وهنا يحتاج المستخدم إلى إدخال رقم هاتفه، شريطة ألا يكون هذا الرقم استخدم لتفعيل تطبيق "واتس آب" على هاتف آخر، وبعد وصول رسالة التفعيل وإدخال الرمز تظهر واجهة التطبيق ويمكن للمستخدم البدء بإنشاء المحادثات بكل سهولة.

ويمكن دائما، الضغط على أيقونة الإعدادات، الموجودة في الزاوية اليمنى في أسفل شاشة "بلو ستاكس"، للتحكم بإعدادات البرنامج، مثل تغيير لغة لوحة المفاتيح، أو لغة العرض بشكل عام وغيرها من الإعدادات.
أضف تعليقك

تعليقات  0