دراسة: 30% من الأمريكيين يحصلون على الأخبار من فيس بوك


كشفت دراسة جديدة عن أن 30% من الأمريكيين يقومون باستقاء الأخبار من خلال موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي. ومن بين هؤلاء، أشار أكثر من النصف (78%)، أنهم يقومون بالضغط على وصلات الأخبار المنشورة من قبل وسائل الإعلام بعد أن يقوموا بتسجيل الدخول على الشبكة لأسباب أخرى مثل تحديث الحالة أو التحقق من صور الأصدقاء، دون أن يكون السبب الرئيسي لتسجيل دخولهم البحث عن الأخبار. بينما أشار 16% فقط إلى أن الحصول على الأخبار هو السبب الرئيسي لتسجيل الدخول على الموقع.

وقد وجدت الدراسة الصادرة عن مركز أبحاث Pew أمس والتي تم خلالها استطلاع رأي 5173 مستخدم أمريكي تراوحت أعمارهم ما بين 18 عاماً فيما فوق، أن نصف المستخدمين الأمريكيين يقومون بالضغط على الأخبار الموجودة في صفحة آخر الأخبار الخاصة بفيس بوك. ونظراً لأن 64% من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يستخدمون موقع فيس بوك، فهذا يعني أن واحداً من بين كل ثلاثة أمريكيين يطلع على الأخبار على موقع فيس بوك.

ومع ذلك، فإن 22% فقط من ال30% الذين يحصلون على أخبارهم من موقع فيس بوك، يعتقدون أن الموقع مصدر مفيد للحصول على المعلومات عن العالم. بينما يرى 4% فقط من هؤلاء أن فيس بوك هو أهم وسيلة لاستقاء الأخبار.

وتقول إيمي ميتشيل مدير المزكز لبحوث الصحافة “أن المستخدمين يدخلون إلى موقع فيس بوك لمشاركة اللحظات الشخصية، ويكتشفون الأخبار وما يدور حولهم بالصدفة. وأضافت أن هذه الطبيعة التصادفية التي تظهر بها الأخبار على فيس بوك، قد تزيد من أهميته كمصدر للأخبار والمعلومات خاصة بين الأشخاص الذين لا يقومون بمتابعة الأخبار عن كثب”.

وكان موقع فيس بوك، قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن أنه يقود ما يقدر ب170% من حركة البيانات إلى مواقع وسائل الإعلام خلال العام الحالي، وذلك مقارنة بالعام 2012.

أضف تعليقك

تعليقات  0