أطعمة تناوليها ليلاً لنوم هادئ من دكتور أوز



هل فكرتي مسبقاً بمدى تأثير ما تتناولينه من أطعمة أو مشروبات مساءً على طبيعة نومك؟

أعلمي أن بعض الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من السكر قد تتسبب في تداخل الهرمونات وتغيير أحوالك وبالتالي عدم القدرة على النوم، وأن تناول الأطعمة قليلة الدهون والأطعمة الغنية بالألياف الحل السحري لنوم هادئ.

إليك خيارات بسيطة ولذيذة تساعدك في الحصول على 7 ساعات متواصلة من النوم ومفيد لصحتك من الدكتور أوز:

- الموز فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم يساعد على استرخاء العضلات وانخفاض ضغط الدم فبالتالي يمنحك نوم هادئ.

- الفشار مع الجبنة يوفر لك وجبة غذائية غنية بالكربوهيدرات تساعد الدماغ على امتصاص حمض التربتوفان الموجود في البشار وبالتالي الحصول على نوم هادئ وجميل.

- شاي حشيشة الهر أو “نعناع الهر” وهي عشبة لها تأثير كبير تستخدم كمهدئ للنوم، يفضل شرب مغلي هذه العشبة قبل النوم ب 40 دقيقة مع ملعقة من العسل.

- عصير الكرز الحامض غني بهرمون الميلاتونين الذي يعمل على تنظيم النوم فهو يعمل على إعادة تنظيم آلية النوم داخل جسمك، وللحصول على الفائدة المطلقة يفضل شرب هذا العصير يوميا قبل النوم بساعتين بانتظام.

- بذور عباد الشمس وجبة خفيفة تحتوي على حمض التريبتوفان والتي كما ذكرنا مسبقا تحفز الدماغ على امتصاصه وبالتالي الرغبة في الغفوة والنوم.

- تناول بسكويت الكراكرز والأجبان كوجبة خفيفة قبل النوم تساعد على الهدوء والرغبة في النوم فالحبوب الكاملة الموجودة في الكراكرز تساعد على انتاج مادة السيروتونين التي تحفز على النوم والأجبان كذلك يتوفر فيها التربتوفان.


أضف تعليقك

تعليقات  0