السلطات السعودية تبدأ غدا تنفيذ حملة أمنية شاملة ضد المخالفين لنظام الاقامة والعمل


اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم انطلاق حملة امنية غدا تشمل جميع انحاء السعودية ضد المخالفين لنظام الاقامة والعمل وذلك في اطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تصحيح الوضع الراهن لمخالفات نظامي الاقامة والعمل والقضاء عليها.

واوضح المتحدث الرسمي للوزارة اللواء منصور التركي في مؤتمر صحافي ان العملية تأتي بعد انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العاملين المخالفين لنظام العمل والاقامة التي حددت لأكثر من سبعة أشهر.

وقال ان الحملة الأمنية الميدانية التي تنفذ بالتنسيق مع وزارة العمل تشمل جميع المدن والمحافظات والقرى والهجر وعلى الطرق التي تربطها ببعض موضحا انها تهدف الى "ضبط الوافدين الذين يعملون لحسابهم والمتغيبين عن العمل والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج أو المتسللين المقبوض عليهم ومن ثم ايقافهم في مواقع مخصصة للايواء واستكمال الإجراءات النظامية لتنفيذ إيقاع العقوبات بحقهم وترحيلهم".

وتابع قائلا "كما تهدف الى ضبط من يقوم بتشغيل أيٍ من المخالفين وكل من يترك عمالته يعملون لحسابهم الخاص ومن يتستر عليهم أو يؤويهم أو ينقلهم أو يقدم لهم أي وسيلة من وسائل المساعدة كذلك ضبط المستقدمين الذين لم يبلغوا عن تأخر من استقدموهم عن المغادرة في الوقت المحدد لمغادرتهم وتطبيق الأنظمة بحقهم".

وكانت السلطات السعودية أعلنت مؤخرا الانتهاء من تصحيح أوضاع أكثر من اربعة ملايين وافد ومغادرة حوالي مليون مخالف فيما قامت ادارة الجوازات بترحيل ومنح تأشيرة خروج نهائي لأكثر من 950 الف وافد خلال الفترة الممنوحة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة لنظام العمل والاقامة في المملكة.
أضف تعليقك

تعليقات  0