شرب المياه صباحا يحمى من "الحموضة"



يشعر كثير من الأشخاص بحموضة وألم فى الأمعاء بمجرد الاستيقاظ من النوم، أو خلال اليوم وبعد تناول وجبة دسمة أو مليئة بالطعام الحار.


"أكد الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، أن شُرْب المياه فور الاستيقاظ يقى من الحموضة وألم الأمعاء، ويخلصنا من مشكلات المعدة الشهيرة التى نشعر بها فور استيقاظنا من النوم.


وأضاف المنيسى "إذا تناولت طعامًا دسمًا، أو حارًا، أو غير صحى، ونمت بعده مباشرة، فإن احتمالات إصابتك بالحموضة، والحرقان، تصبح عالية جدًا، ويمكن التغلب على هذه المشكلة، بتعديل نظامك الغذائى ومعدلات شربك للمياه"، مشيرا إلى أن تناول 5 أكواب من المياه بمجرد الاستيقاظ من النوم يمنع مشاكل الأمعاء، وآلامها، ويحمى من الشعور بالحموضة طوال اليوم.


ونصح المنيسى بالحرص على الاستيقاظ مبكّرًا وشرب أكواب المياه على الريق، وعدم تناول وجبة الإفطار إلا بعد مرور حوالى نصف ساعة من شرب المياه، حتى يمكنها تبطين الأمعاء والتخلص من أى شوائب عالقة بها كما أنها تعمل على ترطيبها جيّدًا.


وأوضح أن شرب المياه على الريق يقى الشخص من الشعور بالتخمة والانتفاخ والغازات، لأنها تحفز إنزيم الهضم على القيام بمهامه وتحافظ على نشاط الشخص طوال اليوم فلا يشعر بالكسل.


أضف تعليقك

تعليقات  0