أيهما أفضل Whatsapp أم BBM




تشكو شركات الهواتف الجوالة من تطبيقات التواصل الصوتي والمرئي، وهذا معناه نجاح هذه التطبيقات لحد كبير خاصة في الاتصالات الدولية، فإذا كنت واحداً من مستخدمي الهواتف الذكية، فإليك مقارنة سريعة بين Whatsapp وBBM.

1) تشغيل التطبيق
يعمل Whatsapp برقم الجوال الخاص بك، فيوفر عليك إعادة كتابة كلمات المرور عندما تقوم بتغيير هاتفك الجوال، فقط تقوم باستلام رسالة تأكيد لتفعيل الخدمة على جوالك الجديد، بينما يعمل BBM بنظام PIN CODE ما يعني أنه لا يمكنك أن تتواصل مع أصدقائك بدون معرفة كل منكم للكود الخاص بصديقه، لذلك يعتبر BBM منغلقاً نوعاً ما عن Whatsapp.

2) خيارات المحادثة
يتميز Whatsapp بأنه يتيح لك معرفة إذا كان الشخص قد قرأ رسالتك أم لا، حيث يعطيك علامة وصول رسالتك وأيضاً علامة إضافية إذا ما تمت رؤيتها، بينما يتميز BBM في المحادثات بأنه يمكنه نقل محادثاتك كلها ونسخها على بريدك الإلكتروني للعودة إليها متى شئت.

3) مشاركة وتبادل الملفات
يمكنك من خلال Whatsapp تبادل الصور وملفات الصوت والفيديو بينك وبين أصدقائك، بينماBBM يتيح لك فرصة كبيرة في مشاركة جميع ملفاتك بمختلف الامتدادات.

4) المحادثات الجماعية
المحادثات الجماعية موجودة في Whatsappو BBM وكلاهما يوفر لك إمكانية مشاركة ملفات الصور خلال المحادثات الجماعية بينك وبين أصدقائك، ولكن BBM يوفر ميزة BBM CHANNELS، وهي شبيهة بمجموعات الفيسبوك وتويتر ولكن بدرجة أكبر من الخصوصية، فلا يمكن لأصدقائك رؤية صفحات المجموعات التي تفضلها وتشترك بها.

5) محادثات الصوت والفيديو
يدعم كل من التطبيقين محادثات الصوت التي تقوم فيها بتسجيل صوتك وإرساله لصديقك، فهي تشبه أجهزة اللاسلكي نوعاً ما، ويتميز BBM بجودة ونقاء الصوت. أما عن محادثات الفيديو فيمكنك من خلال Whatsapp أن ترسل مقاطع الفيديو فقط، وهنا يتميز BBM عن غيره، فهو يدعم محادثات الفيديو المباشرة وبجودة عالية.




6) الرموز والإعدادات الشخصية
يحتوي BBM على 90 رمزاً وشكلاً مختلفاً، بينما يحتوي Whatsappعلى 189 رمزاً. ولتجاوز تلك المشكلة بالنسبة لـBBM تم تحديث التطبيق بأكثر من 600 رمز وشكل يمكنك استخدامهم عند معرفة الاختصارات الخاصة لكل شكل. ويتميز BBM بإمكانية إرسال PING، وهي إشارة تنبيهية عندما تتحدث مع شخص بطيء في الرد.


أضف تعليقك

تعليقات  0