الجامعة العربية المفتوحة نظمت «اليوم العالمي للثقافات» بمشاركة 80 دولة




افتتح مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت، د.نايف المطيري، «اليوم العالمي للثقافات»، الذي نظمه نادي الأدب الإنجليزي، أمس، بإشراف القسم الأكاديمي بالجامعة، ومشاركة العديد من الطلبة الموزعين على 80 جنسية في «بوث»، لعرض ثقافات بلادهم وفلكلورها وموروثها الشعبي، ما عكس التنوع الثقافي والتجانس بينهم.

وثمن د.المطيري دعم مدير الجامعة العربية المفتوحة، د.موضي الحمود، لأبنائها الطلبة، وحضورها الفعاليات التي توزعت بين صالة المقر الرئيس، كعرض لركن الثقافات، أو من خلال برنامج الحفل في مسرح قتيبة الغانم «ما كان له الأثر الطيب في نفوس الطلبة».

من جانبه، قال مساعد مدير فرع الجامعة للشؤون الأكاديمية، عبدالله بن طفلة العجمي، إن «اليوم العالمي للثقافات الذي احتضنته الجامعة بتنوعها الثقافي المتمثل في 80 جنسية ينتمي إليها طلبتها، عكسته مشاركات الطلبة وثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم الاجتماعية، ما يتفق مع رؤية وأهداف الجامعة كمنظمة تعليمية عربية».

من جانبها، قالت منسقة برنامج اللغة الانجليزية وآدابها، د.شاكرة العلاني، إن هذا اليوم مثل انطلاقة طلابية من مختلف جنسياتهم، وإحدى أهم الركائز التي تستند إليها الجامعة، وخصوصا مع هذه المجموعة من المتعلمين من أصحاب الثقافات والتقاليد المتباينة والمتعددة، عبر المعارض والموسيقى والأزياء وعروض فنية وتراثية وفنية واجتماعية وثقافية وفلكورية.

وأوضحت أن اليوم الثقافي شمل أيضا بعض الفقرات التراثية، كالسيوف الأثرية وصور حول العالم، تخللته فرصة للحوار المفتوح والمناقشات وتبادل الثقافات، فضلا عن المسابقات والأنشطة الترفيهية للجمهور.

وأشارت إلى مشاركة «بوث» من كل من الكويت ومصر وسوريا وفلسطين وباكستان والهند وإيران والعراق والصومال والسودان ولبنان وموريتانيا وسوازيلاند وأميركا وفرنسا واليابان وزيمبابوي.

من جهته، ثمن رئيس نادي الأدب الإنجليزي عبدالعزيز رشيد دعم إدارة الجامعة وروح فريق العمل الواحد «والتعاون بين أعضاء النادي وتنظيم هذه الفعالية التي كنا نعد لها طويلا، إضافة إلى التواصل والدعم الذي لمسناه من إدارة فرع الجامعة وجميع المعنيين الذين لم يبخلوا علينا بدعم أو فكرة أو استشارة.

حضر اليوم الثقافي مديرة الجامعة د.موضي الحمود، ونائب المدير للشؤون الأكاديمية د.مروان العقيدي، ونائب المدير للشؤون الإدارية والمالية د.محمد ميرغني، ومساعد مدير فرع الجامعة للشؤون الأكاديمية د.عبدالله بن طفلة العجمي، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، والشيخة أنوار الصباح، ومنسق برنامج إدارة الأعمال د.عبدالله المطيري، ومنسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة د.محمد السيد، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة .

أضف تعليقك

تعليقات  0